اختار عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الاستمرار في إلتزام الصمت أمام اعتراف إسرائيل بسيادة المغرب على الأقاليم الجنوبية، وكذلك دعوة الملك محمد السادس نتنياهو إلى زيارة المغرب، بدعوة أتباعه إلى عدم التفاعل أو التعليق على الموضوع.

ووجه عبد الإله بنكيران، توجيهاً مقتضباً إلى كافة أعضاء الحزب ومسؤوليه، يدعوهم فيه إلى عدم تقديم أي تصريح أو تعليق على رسالة رئيس حكومة إسرائيل وموضوعها، يأتي ذلك في وقت لزم الحزب الصمت تجاه موضوع اعتراف إسرائيل بسيادة المغرب على الصحراء.

وهذه ثاني رسالة يوجهها بنكيران لأعضاء “البيجيدي”، في غضون شهور قليلة، بعد أن وجه رسالة مماثلة لهم في مارس الماضي، يحثهم فيها  بعد زوبعة انتقاد الحزب لعلاقة المغرب بإسرائيل، على عدم التعليق على البلاغ الصادر عن الديوان الملكي المنتقد للحزب حينها، وعدم تقديم أي تصريح حوله، إلى حين اجتماع الأمانة العامة للحزب لتدارس الموضوع.

يذكر أن أغلب الأحزاب الممثلة داخل البرلمان رحبت بالقرار الإسرائيلي القاضي بالاعتراف بسيادة المغرب على صحراءه، باستثناء حزبي الإشتراكي الموحد وفيدرالية اليسار، كما انتقدته جماعة العدل والإحسان.

التعليقات على بنكيران يدعو أعضاء “البيجيدي” إلى “عدم التعليق” على اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مبابي يغيب عن مواجهة سان جرمان أمام نيس بداعي الإصابة

كشف نادي باريس سان جرمان، حامل اللقب، عن غياب نجمه كيليان مبابي عن تشكيلة الفريق لمواجهة ن…