علم موقع “الأول” أن  محمد اليعقوبي، والي جهة الرباط سلا القنيطرة، شرع قبل أيام في تنفيذ حملة واسعة في إقليم تمارة، وخصوصا بجماعة الهرهورة، ضد الفيلات والمباني ومقاهي الشيشا المخالفة للقانون، حيث أصدر بصفته عامل عمالة الصخيرات تمارة بالنيابة، تعليمات صارمة إلى السلطات المحلية بجماعة الهرهورة، لتطبيق القانون و محاربة البناء غير القانوني.

وفي هذا الإطار، كشفت مصادر مطلعة أنّ السلطات المحلية بالهرهورة أقدمت على “هدم مجموعة من المباني المساكن والمطاعم والمقاهي بسبب مخالفتها لقانون التعمير، والتي تعود ملكية بعضها لشخصيات تدعي قربها من أعلى سلطة في البلاد، وأخرى تدعي النفوذ في مؤسسات الدولة”.

وأضافت ذات المصادر، أن “اليعقوبي شرع في تنفيذ القانون في وجه جميع المخالفين لقانون التعمير، والمحتلين للملك العمومي، رغم أن بعضهم يدعون النفوذ في مؤسسات الدولة، والقرب من شخصيات وازنة في الدولة”.

وحسب المصادر، فإن “أحد الأشخاص واجه رجال وأعوان السلطة بجماعة الهرهورة بقوة، رافضا تمكينهم من تنفيذ مقرر التهديم الذي طال أحد مبانيه، غير أن التعليمات كانت صارمة في حقه، رغم جميع المحاولات والادعاءات التي قام بها، قبل أن يصطدم بالحائط”.

وحسب المصادر ذاتها “فقد تم وضع أحد الأشخاص القاطنين بجماعة الهرهورة تحت الحراسة النظرية لرفضه تنفيذ القانون المنظم للتعمير، وادعاءه القرب من جهات نافذة في الدولة، واستقوائه بشخصيات سامية، غير أن كل هذا لم يشفع له في قضاء الحراسة النظرية في ضيافة الدرك الملكي. لجماعة الهرهورة، وتنفيذ مقررات الهدم في حق المباني التي يمتلكها”.

التعليقات على الوالي اليعقوبي يشنّ حملة ضد الفيلات غير القانونية ومقاهي الشيشة بالهرهورة وشخصية نافذة في ضيافة الحراسة النظرية بسبب مقاومة الهدم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…