أثارت فيديوهات مسربة من إحدى الحضانات في لبنان، تظهر تعرض بعض الأطفال داخلها للتعنيف والضرب على يد إحدى العاملات فيها، غضباً واسعاً بين رواد منصات التواصل الاجتماعي.

وقد أحدث الفيديو حالة من الغضب عمت الشارع اللبناني، مطالبين بإنزال أقصى العقوبات بحق مالكة الحضانة والعاملات بداخلها.

ويظهر الفيديو عاملة تضرب طفلة لم تتجاوز السنة من عمرها على رأسها بقوة لإرغامها على تناول الطعام ثم تدفعها على الكرسي وتدخل بالقوة قطعة كبيرة من الطعام في فمها غير آبهة بأنها قد تعرضها للاختناق.

كما يظهر الفيديو تعريض العاملة لأطفال آخرين بالضرب غير آبهة لصرخاتهم، وسط ضحكات من موظفة أخرى.

وتمكنت عاملة النظافة من التقاط المقاطع المصورة بغفلة عن الموظفات وسلمتهم لأحد أولياء الأمور الذي وزعه على أهالي الأطفال الباقين، مما أغضبهم وتوجهوا مسرعين لتقديم شكوى بعد سحب أطفالهم من الحضانة.

وصدر قرار قضائي في لبنان من القاضية جويل أبو حيدر، بإيقاف العمل في الحضانة ومنعها من فتح أبوابها، بعد ثبوت تعنيف للأطفال فيها.

وأكد المكتب الإعلامي لوزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس الأبيض في بيان، إغلاق أبواب الحضانة بالشمع الأحمر.

وأوضح البيان أن ذلك جاء بناء على معطيات مؤكدة أظهرها التحقيق السريع في قضية تعنيف أطفال في حضانة واقعة بمنطقة المتن الشمالي في محافظة جبل لبنان.

ودعا وزير الصحة فراس الأبيض في تصريح له القضاء اللبناني إلى إنزال أقصى الإجراءات العقابية بحق المتهمين المرتكبين لجريمة تعنيف الأطفال.

التعليقات على “مشاهد حقيرة”.. إغلاق حضانة أطفال في لبنان بعد تسرب مشاهد صادمة لضرب الأطفال من قبل إحدى العاملات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فتح بحث قضائي حول تعرض بعض المواطنين المغاربة للاحتجاز من طرف عصابات إجرامية ناشطة بميانمار

أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بفتح بحث قضائي حول تعرض بعض المو…