كشفت تقارير إعلامية إيطالية أن نادي يوفنتوس الإيطالي يرغب في ضم النجم المغربي الشاب عبد الصمد الزلزولي لاعب فريق برشلونة الإسباني.

وكشف موقع “توتو ميركاتو” (Tuttomercato) أن فريق “السيدة العجوز” تواصل بالفعل مع برشلونة وسأل عن الرقم المطلوب للاستغناء عن اللاعب، ويُعتقد أن الصفقة ممكن أن تتم مقابل 15 مليون يورو.

وحسب ذات المصدر، فإن يوفنتوس لم يقدم عرضا رسميا بعد، لكن مسؤولي الناديين ربطوا اتصالات أولية لمعرفة القيمة المطلوبة للتخلي عن الزلزولي الذي قضى موسما ناجحا على سبيل الإعارة، قاد خلاله نادي أوساسونا، إلى نهائي كأس إسبانيا، الذي ذهب لفائدة ريال مدريد.

وارتفعت القيمة التسويقية للزلزولي بشكل سريع من 8 ملايين إلى 15 مليون يورو، وفقا لموقع “ترانسفير ماركت” (Transfermarkt) بعد قيادته المنتخب الأولمبي للتتويج بكأس أفريقيا تحت 23 سنة.

وذكرت صحيفة “سبورت” (Sport) الكتالونية أن تشافي قرر استدعاء الزلزولي -الذي انتهت فترة إعارته إلى أوساسونا- للمشاركة في فترة الإعداد للموسم المقبل 2023-2024.

وأوضحت أن قرار تشافي جاء بعد التشاور مع مساعديه وعقب تقييم أداء الزلزولي في الموسم الماضي مع أوساسونا، إذ خاض مع الفريق 34 مباراة سجل فيها 6 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، لكن الفريق الكتالوني يعتقد أنه يستطيع جني المال من صفقة بيع اللاعب وتخفيف الضغوط المالية عليه.

وإلى جانب يوفنتوس، بات الدولي الزلزولي مرغوب فيه من قبل العديد من الأندية، بما في ذلك باير ليفركوزن الألماني -الذي يدربه تشابي ألونسو، وريال بيتيس الذي قدم عرضا لاستعارة اللاعب، بعد أن تألق بشكل ملفت خلال إعارته إلى أوساسونا الموسم الماضي، فضلا عن قيادته للمنتخب المغربي الأولمبي للفوز بكأس إفريقيا والتأهل إلى أولمبياد “باريس 2024″، وتتويجه بلقب هداف البطولة الإفريقية.

ولطالما أراد الجناح المغربي النجاح في برشلونة، لكنه يتذكر أيضا أن تشافي هيرنانديز لم يراهن عليه الموسم الماضي، واضطر إلى المغادرة على سبيل الإعارة لأوساسونا للحصول على دقائق لعب، ولهذا لا يريد قضاء الموسم القادم على مقاعد البدلاء، لذلك قد يكون على استعداد للاستماع إلى العروض.

التعليقات على الزلزولي مطلوب من يوفنتوس بعد تألقه مع المنتخب المغربي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطالبي العلمي: بلادنا دشنت تحولا مجتمعيا كبيرا بإطلاق ورش الدعم الاجتماعي المباشر