عبر عصام الشرعي مدرب المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت تتويج المنتخب باللقب القاري في هذه الفئة على حساب منتخب مصر (2-1)، عن سعادته بهذا التتوي، مؤكدا أنه كان ثمرة مجهودات لللاعبين خلال خمس مباريات خاضوها بنفس الأداء والروح القتالية وحققوا خلالها التأهل للألعاب الأولمبية واللقب القاري.

وأكد الشرعي أن التتويج جاء نتيجة انضباط تكتيكي كبير وتركيز عال للعناصر الوطنية خلال هذه البطولة القارية، مضيفا “لقد أمضينا شهرا بأكمله معا بانضباط كبير وتركيز عال للاعبين الذين نجحوا في تطبيق المطلوب منهم”.

وتابع الشرعي، “كنا نعي أننا نلعب على أرضنا، وضعنا برنامجا وحضرنا لكل شيء، لكن كان علينا أن نلتزم بالانضباط والتركيز على كل المباريات.
واستطرد قائلا “كنا نعلم قوة المنتخب المصري حامل اللقب الذي لم تستقبل شباكه أي هدف في هذه النسخة، كنا نعي أن المباراة صعبة، وحتى مع النقص العددي فإن الفريق المصري كان يجيد الهجمات”.
وأضاف “لقد لعبنا 120 دقيقة في نصف النهائي وكان بعض اللاعبين يعانون من مشاكل بدنية، لذلك لم أرغب في تحمل الكثير من المخاطر وإشراك جميع اللاعبين وعدم التسرع في الاعتماد على نقاط القوة الهجومية ،كان من الأفضل الاستمرار في البناء والتسلل إلى الأجنحة وبناء مرتدات هجومية والتي أعطت أكلها”.

وشدد “آمل أن تكون هذه هي البداية لأظهر للاعبين للشباب أننا قادرون على تحقيق نتائج جيدة، لدينا مواهب كبيرة، ويجب أن نؤمن بقدراتها”.

وعن هدفهه في الألعاب الأولمبية المقبلة، قال الشرعي “سنشارك كأبطال لإفريقيا، سنشارك بطموح، وسنناقش مرحلة بمرحلة، وعلى اللاعبين الآن أن يستمتعوا بإنجازهم، وبعد ذلك سنحضر للألعاب الأولمبية”.
هذا وتوج المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة بكأس أمم أفريقيا بتغلبه في النهائي على نظيره المصري (2-1)، في المواجهة التي احتضنها ملعب الأمير مولاي عبد الله

بالرباط.

التعليقات على الشرعي: التتويج جاء بعد انضباط تكتيكي كبير وتركيز عال من اللاعبين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وفد من حماس إلى القاهرة لبحث مقترح الهدنة في قطاع غزة

يصل وفد من حركة حماس السبت إلى القاهرة لاستئناف مباحثات وقف إطلاق النار في غزة حيث تهدد إس…