نظم الممرضون اليوم الخميس، وقفة احتجاجية، أمام مقر وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بمدينة الرباط، وذلك تنديدا بـ”سياسة الآذان الصماء والهروب إلى الأمام التي تنهجهما وزارة الصحة تجاه ملفاتهم المطلبية”.
الوقفة دعت إليها المكاتب الجامعية المنضوية تحت لواء النقابة المستقلة للممرضين، ردد خلالها المحتجون شعارات ورفعوا لافتات تطالب بتحسين الوضعية من بينها إقرار تقاعد تكميلي لمستخدمي المراكز الاستشفائية وإحداث هيئة وطنية.

كما ندد المحتجون، بالفروقات المتفاوتة في احتساب التعويضات، والتي تتسبب في حيف وضرر كبير للممرضين وتقنيي الصحة بعدد من المراكز الاستشفائية الجامعية.
وأبرز المحتجون، أن التعويضات تعرف تفاوتا في طريقة الاحتساب بين الأقاليم والجهات، حيث أن جهة ما تعتمد صيغة تسمح بتعويضات ما بين 3000 إلى 4000 درهم كل ثلاثة أشهر، فيما جهات أخرى تعتمد طريقة غريبة، إذ إن المبلغ نفسه يتم تحصيله خلال سنة كاملة.

وسبق للممرضين تنظيم وقفات احتجاجية جهوية أمام المديريات الجهوية لوزارة الصحة في أبريل وماي الفائتين، طالبوا من خلالها بالعدالة والإنصاف على مستوى الرواتب في مقابل الجهود الجبارة التي يبذلونها داخل مختلف المستشفيات والمراكز الصحية في المدن والأرياف.

التعليقات على الممرضون يحتجون أمام وزارة الصحة للمطالبة بتحقيق العدالة الأجرية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وفد من حماس إلى القاهرة لبحث مقترح الهدنة في قطاع غزة

يصل وفد من حركة حماس السبت إلى القاهرة لاستئناف مباحثات وقف إطلاق النار في غزة حيث تهدد إس…