نجمٌ عالميٌ جديدٌ يحطّ رحاله في المملكة العربية السعودية مع انتقال المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة من ريال مدريد الإسباني إلى نادي الاتحاد بطل الدوري بعقد لمدة ثلاث سنوات، على ما أفاد الثلاثاء مصدر في نادي مدينة جدة.

وقال المصدر المقرّب من المفاوضات والذي طلب عدم كشف هويته لأنه غير مخوّل التحدث للإعلام “بنزيمة وقّع على عقود انتقاله للاتحاد لثلاث سنوات بدءا من الموسم المقبل”، من دون تحديد قيمة الصفقة.

وبات بنزيمة (35 عامًا)، المتوج بالكرة الذهبية لعام 2022، ثاني الصفقات الكبرى التي تبرمها الأندية السعودية منذ مطلع العام الجاري، بعد ضم النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفقة تقدر بأكثر من 440 مليون يورو لسنتين ونصف.

كما يخوض نادي الهلال السعودي راهنًا مفاوضات مباشرة مع بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أُعلن رسميًا رحيله عن باريس سان جرمان الفرنسي.

ولم يكشف المصدر قيمة صفقة بنزيمة التي كان التلفزيون السعودي الرسمي وصفها الأحد بأنها “قياسية”.

وذكرت الصحف الإسبانية أن بنزيمة تلقى عرضًا من السعودية مقابل 200 مليون يورو على مدى سنتين.

ويأمل الاتحاد في أن يساعده بنزيمة، الفائز بخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع النادي الإسباني، خلال مشاركته في كأس العالم للأندية المقبلة المقرّرة في كانون دجنبر المقبل في السعودية بعد 14 موسمًا رائعًا مع ريال مدريد.

غادر بنزيمة، ثاني أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد (354 هدفًا) خلف رونالدو (450)، وخامس أكثر اللاعبين تمثيلا للنادي (648 مشاركة)، النادي الملكي “ملكًا” بعد أن وقفت الجماهير في ملعب سانتياغو برنابيو وزملاؤه ومدرّبه تحية له في المباراة الأخيرة الأحد.

ومن المقرر أن يحظى بتكريم رسمي الثلاثاء في مدريد.

(أ ف ب)

التعليقات على كريم بنزيمة يوقع مع الاتحاد لثلاث سنوات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحيي فاتح ماي بتوجيه انتقادات للحكومة ورفع شعارات مناصرة لفلسطين