اعتبر الحسين اليماني، الكاتب الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز العضو في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أنه “لم يبقى لمجلس المنافسة أي مبرر من أجل البث في الشكاية المرفوعة من طرف النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، منذ نونبر 2016”.

وقال اليماني في تصريح لـ”الأول”، بعدما أفرجت الحكومة على المراسيم التطبيقية الجديدة لمجلس المنافسة وحرية الأسعار، “فهل سيتحلى أعضاء المجلس بنفس الجرأة والشجاعة للحسم في شبهة التفاهم حول أسعار المحروقات التي يجمع الجميع على ارتفاعها من بعد تحريرها من قبل حكومة بنكيران، أم أن تغيير الرئيس والتعديلات الشكلية للإطار القانوني، ستدفع نفس أعضاء المجلس إلى الانقلاب على ما خلصوا إليه في يوليوز 2020؟”.

وتابع المتحدث “إننا أمام تمرين كبير ، لقياس مصداقية هذه المؤسسة الدستورية ، المنوط بها ضرب التفاهمات في الأسعار والقضاء على الاحتكار والدفع للمنافسة الحقيقية التي تفضي لتنزيل الأسعار وحماية حقوق المستهلكين”.

وختم قائلا “ومهما يمكن أن يكون للقرار المرتقب لمجلس المنافسة في ملف المحروقات من تداعيات وقراءات، فإن الأهم في كل ذلك يجب أن يضع مصلحة المغرب فوق كل الاعتبارات وأن يتقيد بالقانون وعلى رأسه الدستور الذي جاءت به حركة 20 فبراير 2011 ، التي ركزت في مطالبها على الفصل بين السلطة والمال والقطع مع اقتصاد الريع والكسب غير المشروع”.

التعليقات على اليماني: إفراج الحكومة على مراسيم مجلس المنافسة.. يضعنا أمام تمرين كبير لقياس مصداقية هذه المؤسسة الدستورية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…