غزلان ميسة

تحتضن جماعة تارميكت بإقليم وارزازات، من 30 أبريل إلى 2 من ماي 2023، مهرجان “اكوصول “، مهرجان الاقتصاد الاجتماعي والتضامني تحت شعار “الماء منبع الحياة ” وهو من تنظيم الشبكة المتوسطة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية .

كما نشأت فكرة تنظيم مهرجان (Ecosol ) “إكو صول”، حسب بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه ضمن مجموعة من التعاونيات والجمعيات والشركاء الوطنيين والدوليين، لتحسيس الرأي العام بتحديات الاقتصادية والاجتماعية والتضامنية، من خلال تنظيم أنشطة متعددة الأبعاد.

وستعرف هذه النسخة تقديم الأنشطة بطريقة مختلفة، أولا منصات لعرض المنتوجات، تم ورشات عمل عروض موسيقية تقليدية، مسرح تعليمي مسارات سياحية، وتعليمية أيضا ترفيه الأطفال وتقديم وجبات الأكل المحلية عبر استعمال المنتوجات الخاصة للتعاونيات والجمعيات المنخرطة في الشبكة .

من بين أهداف هده النسخة الأولى من مهرجان الاقتصاد والتضامني، الترويج للمنتجات المحلية والتميز المغربي، والتكوين في مجال السياحة المسؤولة من خلال تنظيم مسار سياحي تعليمي، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب بين التعاونيات النسائية المحلية، والوطنية لتوعية جمهور كبير بقيم، ومبادئ الاقتصادي ولاجتماعي والتضامني وتثمين التراث التفافي والبيئي للواحات.

كما يهدف أيضا هدا المهرجان إلى تبادل الأفكار والخبرات حول موضوع تدبير المياه بما فيها الحفاظ عليه الاستخدام الرشيد له في قطاعات متعددة مثل الفلاحة والسياحة والأعمال التجارية والأغراض المنزلية .

ويعمل أيضا هذا البرنامج على التشجير بالتوازي مع مهرجان على مدى 3 أيام من غرس 500 شتلة نخيل بواحة تاجدة.

التعليقات على “الماء منبع الحياة ” شعار النسخة الأولى من مهرجان الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رسميا.. انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة نهضة بركان

قرّر فريق إتحاد العاصمة الجزائري الانسحاب من مباراته ضد نهضة بركان، ضمن إياب نصف نهائي كأس…