علم موقع “الأول” من مصادر جدّ مطلعة، أن البرلماني محمد مبديع تمّ تقديمه بعد استدعائه من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء اليوم الأربعاء.

وقد أوضحت ذات المصادر أنه من المتوقع أن توجه النيابة العامة اتهامات مباشرة لمبديع تتعلق باختلالات شهدتها جماعة لفقيه بنصالح التي يترأسها القيادي في حزب الحركة الشعبية منذ سنوات طويلة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن تحرك النيابة العامة جاء بعد مراسلات عديدة وجهها الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام، حيث أن وفدا من الجمعية جرى الاستماع لهم من طرف الوكيل العام للملك أمس الثلاثاء.

وأضافت المصادر المقربة من التحقيق، أن النيابة العامة أمرت بوضع مبديع رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معه في الاتهامات الموجهة له.

من جهة أخرى أشار مصدر قيادي في حزب الحركة الشعبية أن مبديع قدم  رسمياً استقالته من لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان بمجلس النواب، ومن المنتظر أن يصدر بيان توضيحي من المكتب السياسي حول الموضوع.

التعليقات على عاجل.. تفاصيل تقديم البرلماني مبديع أمام النيابة العامة ووضعه رهن الحراسة النظرية واستقالته من لجنة العدل والتشريع مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…