أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، أن الحكومة لا تنكر وجود ارتفاعات في الأسعار وأن الإجراءات التي اتخذتها  لخفض الأسعار “لم تحقق الهدف بالشكل الذي نريده”.

وذكر بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي تلت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، الخميس، أن “مستوى الأسعار الذي بلغته الخضروات “ماراضياش عليه وماعاجبش” الحكومة ولا يتفق مع دخل المواطن المغربي العادي.

وزاد المتحدث، أن الحكومة لا تنكر بأن الأسعار مرتفعة، والتقارير الرسمية تؤكد ذلك، منها التقرير الأخير للمندوبية السامية للتخطيط، مضيفا أن “الحكومة أوضحت الأسباب غير ما مرة، وفسرتها وزيرة الاقتصاد والمالية في لجنة المالية قبل يومين”.

وأضاف بايتاس أن “الحكومة قامت بإجراءات كبيرة في هذا الباب، لكن لم تحقق الهدف، لكن ذلك لا يعني أن الحكومة فشلت، مضيفا أن موضوع المضاربين والوسطاء لا ينكره أحد”.

بايتاس، أوضح أن مسؤولية المضاربين ثابتة في ارتفاع الأسعار، مؤكدا أن إصلاح المنظومة بين عشية و ضحاها أمر صعب.

المسؤول الحكومي، أكد أن الحكومة تعمل على إصلاح تلك المنظومة، وفي نفس الوقت فإنها تتدخل بشكل عاجل لأن الإرتفاع الحالي للأسعار لا يعجب ولا يطمئن الحكومة.
في السياق ذاته شدد بايتاس، على أن “الحكومة لن تفتح التصدير حاليا إلا بعد أن تباع المنتجات المعنية بالتصدير وعلى رأسها الطماطم، للمواطن المغربي بأسعار معقولة ، معتبرا أن الأسعار الحالية للطماطم بالأسواق المغربية غير منطقية”.

التعليقات على الحكومة تعترف: “الإجراءات المتخذة لخفض الأسعار لم تحقق الهدف المنشود” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ميارة يستقبل فيرا كوفاروفا نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي

استقبل رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة يومه الثلاثاء 23 أبريل 2024 بمقر المجلس بالرباط، ف…