بعد إعلان وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، تلقي ناصر بوريطة، اتصالا هاتفيا من نظيره وزير شؤون خارجية روسيا الفيدرالية، سيرغي لافروف، مكتفية بقول أن “هذه المباحثات همت تطور العلاقات الثنائية في إطار الاحترام المتبادل والحوار البناء وتعزيز التعاون القطاعي، وتناولت كذلك القضايا الإقليمية والدولية”.

كشفت وكالة “تاس” الروسية تفاصيل المحادثات التي جمعت الطرفين حيث قالت إن “وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ناقشا أمس الثلاثاء، عبر اتصال هاتفي، تطوير العلاقات واتفقا على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية”.

كما أوضحت أن “المحادثات بين الرباط وموسكو، أولت الاهتمام بدرجة أولى لتطوير العلاقات الروسية المغربية وديا، كما تحدث لافروف وبوريطة عن الحفاظ على حوار سياسي منتظم وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه “في هذا السياق، تمت الإشارة إلى الدور التنسيقي الهام للجنة الحكومية الروسية المغربية المختلطة للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني، والتي سيعقد اجتماعها الثامن في موسكو هذا العام”.

في الوقت نفسه، ناقش الطرفان أيضا التسوية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأكدت الوزارة الروسية أنه “خلال مناقشة القضايا الإقليمية، تم التأكيد على ضرورة حل جميع حالات الصراع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على أساس مبادئ القانون الدولي المعترف بها عالميا وتوازن مصالح جميع الأطراف المعنية”.

التعليقات على بوريطة يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير شؤون خارجية روسيا.. وهذه تفاصيل ماذا دار بينهما؟ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في لقائها بالطالبي العلمي.. نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي تجدد التأكيد على موقف بلادها الداعم لمبادرة الحكم الذاتي

جددت نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي، فيرا كوفالوفا، اليوم الثلاثاء بالرباط، التأكيد على م…