أعرب كل من رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز و رئيس وزراء البرتغال أنطونيو كوستا، عن تفاؤلهما من انضمام المغرب إلى الملف المشترك لتنظيم كأس العالم 2030.

بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، أشاد بانضمام المغرب إلى ملف الترشح المشترك لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030.

و قال سانشيز، في المؤتمر الصحفي الختامي للقمة الإسبانية البرتغالية التي عقدت في لانزاروتي، أن هذا الترشيح الثلاثي بين إسبانيا والبرتغال والمغرب سيزيد فرص الظفر بسباق تنظيم كأس العالم 2030.

كما أكد أن القرار الذي أعلن عنه الملك محمد السادس أمس الثلاثاء ، يبعث برسالة جيدة للغاية للتعاون بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط​​، و بين أوروبا وأفريقيا.

وخلص المتحدث نفسه، “علينا أن نكون سعداء بهذا القرار، لأن هذه الخطوة تضع ملف ترشيحنا في وضع قوة للفوز في سباق تنظيم المونديال”.

من جانبه قال أنطونيو كوستا رئيس وزراء البرتغال، أن الترشح المشترك مع إسبانيا و المغرب لتنظيم كأس العالم 2030 رسالة جد إيجابية مفادها أن قارتين متجاورتين تريدان العمل معا من أجل هدف مشترك.

و أضاف كوستا، خلال مؤتمر صحافي مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز اليوم الأربعاء في لانزروتي، أن التنظيم المشترك للمونديال سيساعد في توحيد ما لا يمكن أن يفرقه أي شيئ آخر.

وكان العاهل المغربي، محمد السادس، قد أعلن في رسالة بكيغالي، يوم أمس الثلاثاء، عن ترشح المغرب بمعية كل من إسبانيا والبرتغال، لاستضافة كأس العالم 2030.

وأوضح الملك محمد السادس، في رسالة تلاها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن “هذا الترشيح المشترك، الذي يعد سابقة في تاريخ كرة القدم، سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي”.

وأضاف أن “هذا الترشيح سيجسد أيضا أسمى معاني الالتئام حول أفضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك، وينتصب شاهدا على تضافر جهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والإمكانات”.

التعليقات على سانشيز ورئيس وزراء البرتغال يعربان عن تفاؤلهما بانضمام المغرب إلى الملف المشترك لتنظيم كأس العالم 2030 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المملكة المغربية تستنكر بشدة اقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم

أعربت المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس، التابعة لمنظمة الت…