منعت السلطات تنسيقية “ضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة”، من الاعتصام زوال يومه الجمعة 24 فبراير 2023، الذي كانت قد قررته الأخيرة أمام وزارة العدل.

وأوضح أمين نصر الله، عضو التنسيقية، في تصريح لـ”الأول”، أنه كان مقررا تنظيم وقفة واعتصام أمام وزارة العدل، وذلك للمطالبة بتنفيذ مطالب الطلبة الذين اجتازوا امتحان الأهلية لمهنة المحاماة.

وقال أمين نصر الله، “فوجئنا بالتدخل الأمني الذي كان قويا أمام وزارة العدل لفض الإعتصام والإضراب عن الطعام”، مضيفا في هذا السياق، أنه تم توقيف أحد أعضاء التنسيقية، قبل أن يتم إطلاق سراحه لاحقا.

وكشف المتحدث أن أعضاء التنسيقية يبحثون الآن عن مقر إحدى الجمعيات الحقوقية أو النقابات بالرباط، وذلك من أجل خوض إضراب عن الطعام في مقرها، “بعد أن تعذر علينا الاعتصام أمام وزارة العدل”.

وكانت “التنسيقية الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة” قد قررت التصعيد في وجه وزارة العدل، وذلك بعدما اعتبروا أن كل الخطوات التي تم القيام بها من مراسلات لعدد من المؤسسات الوطنية وشكايات لدى القضاء، لم يتم التفاعل معها بشكل إيجابي، معتبرين أن امتحان المحاماة الأخير شهد خروقات كثيرة تستوجب فتح تحقيق وإلغاء النتائج.

التعليقات على منع “ضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة” من الاعتصام أمام وزارة وهبي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رسميا.. انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة نهضة بركان

قرّر فريق إتحاد العاصمة الجزائري الانسحاب من مباراته ضد نهضة بركان، ضمن إياب نصف نهائي كأس…