أصدرت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عددا من القرارات التأديبية في حق مجموعة من أندية القسم الأول، ارتباطا بالجولة 12 من البطولة الاحترافية “1 INWI”.

وقررت اللجنة إنزال عدد من العقوبات على فريق أولمبيك خريبكة، حيث عاقبته بإجراء مباراة واحدة بدون جمهور مع تغريمه مبلغ 55 ألف درهما، لرمي جماهيره للقارورات والحجارة واقتحام أرضية الملعب من طرف أحد جماهيره مما أدى إلى توقيف المؤقت للمقابلة التي جمعته بالجيش الملكي.

كما قررت تغريم نفس الفريق مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق الجيش الملكي.

وقررت اللجنة تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك خريبكة، وذلك بناءا على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

ومن جهة أخرى قررت اللجنة تغريم فريق مولودية وجدة مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مما أدى إلى توقف المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي للحظات، وفي المقابل تغريم فريق الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة.

وقضت اللجنة تغريم فريق الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 20 ألف درهما، لاقتحام أحد جماهير أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة للحظات وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وأوقفت لجنة التأديب عادل الحسناوي، لاعب المغرب التطواني لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب السالمي وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

كما أوقفت سفيان أزنابيط ، لاعب أولمبيك أسفي لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 2000 درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالفتح الرياضي، فيما قررت توقيف أسامة محروس، لاعب أولمبيك أسفي لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالفتح الرياضي.

كما قررت اللجنة توقيف هيثم عينة، لاعب المغرب الرياضي الفاسي لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب المحمدية وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وغرّمت اللجنة فريق المغرب الرياضي الفاسي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب المحمدية وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

التعليقات على قرارات تأديبية في حق مجموعة من أندية البطولة الوطنية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

خطير.. مواطن يصعد عمود كهربائياً بمديونة ويهدد بالانتحار حرقاً (صور)

علم موقع “الأول” بأن مواطناً بمنطقة مديونة تسلق عموداً كهربائياً متلحفاً بالعل…