علم موقع “الأول”، من مصادر مطلعة، أن مدير الفنون في وزارة الشباب والثقافة والتواصل الذي احتجّ ضده مجموعة من الفرق المسرحية بسبب “سوء” تنظيم المهرجان الوطني للمسرح في تطوان والذي فازت بجائزته الكبرى مسرحية “غيثة” لمخرجها ادريس الروخ، لم يظهر له أثر خلال حفل افتتاح الدورة 13 من المهرجان العربي للمسرح المنظم هذه الأيام بالدار البيضاء بتنظيم من الوزارة والهيئة العربية للمسرح.

وأكد مصدر مطلع لـ”الأول”، أنه “ليس هناك أي قرار رسمي بإبعاد مدير الفنون من منصبه، لكنه يعيش تهميشاً في الأيام الأخيرة، خصوصاً بعد الاحتجاج الكبير ضده من طرف المسرحيين والمطالبة بإعفائه من منصبه بسبب ما جرى في المهرجان الوطني في نسخته الأخيرة”.

ذات المصدر، أوضح أنه “بعد الاجتماع الذي عقده الوزير المهدي بنسعيد مع الفرق المسرحية الغاضبة والوصول إلى خلاصات مرضية للطرفين، سحبت مجموعة من الملفات من بين أيدي مدير الفنون الحالي وهو ما تمثل في غيابه عن المهرجان العربي بالرغم من أنه موعد ثقافي مهمّ تحتضنه المملكة المغربية”.

وكان المهدي بنسعيد قد أكد خلال اجتماعه بالفرق المسرحية “الغاضبة”، حسب بلاغ لهذه الأخيرة، أنه “سيشكل داخل الوزارة خلية عمل للانكباب على جرد كل الاختلالات التي يعرفها المجال المسرحي، بالإضافة لتوليها مهمة التواصل مع المسرحيين باختلاف فئاتهم، ولأجل ذلك فقد كلف إطارين من قطاع الثقافة إلى جانب السيدة رئيسة قسم المسرح للبت في كل ما يخص المسرح والمسرحيين على صعيد الوزارة، وتلقي مقترحاتهم باختلاف فئاتهم في أفق تفعيلها وتطبيقها ابتداءً من نهاية شهر فبراير 2023”.

التعليقات على بعدما غاب عن افتتاح المهرجان العربي للمسرح.. هل وضع بنسعيد مدير الفنون الذي جرّ عليه “غضب” المسرحيين في “الثلاجة”؟ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …