قال الملياردير حسن الدرهم، بصفته عضوا بجهة العيون الساقية الحمراء، إن هذه الأخيرة تعيش على وقع مجموعة من “الاختلالات والتجاوزات التي أصبحت حديث العام والخاص بالمنطقة”.

وأشار ذات المتحدث خلال ندوة صحفية عقدها أمس الخميس، بمنزله بمدينة الدار البيضاء، إلى أن الفساد “أصبح عنواناً لتدبير شؤون الجهة التي تمّ تسخير إمكانياتها الهائلة لخدمة شبكات عائلية وسياسية واقتصادية ومصالحية بعينها ضداً على واقع ساكنة المنطقة التي لم تعد تستحمل استمرار هذه التجاوزات المفضوحة ونادت في أكثر من مناسبة الجهات المسؤولة للتدخل قصد وقف هذا النزيف ومحاسبة المتورطين في هذه الاختلالات التي تتعرض لها جهة العيون الساقية الحمراء”.

وتساءل الدرهم: “أين المجلس الأعلى للحسابات مما يقع بالجهة؟ ولماذا لم تتحرك الدوائر المسؤولة لاسيما أن الصحافة سبق لها أن تناولت موضوع الفساد بالجهة في أكثر من من مناسبة لمحاسبة المتلاعبين بالمال العام والمغتنين من خيرات المنطقة؟”.

وقال الدرهم: “من منطلق مسؤوليتي كمنتخب بجهة العيون الساقية الحمراء، وبناء على الثقة الغالية التي منحوني إياها ساكنة الجهة، أطرح هذه الأسئلة في انتظار أن تتحرك الجهات المختصة لوضع حد للمجزرة الكبيرة التي يتعرض لها المال العام وخيرات الجهة في واضحة النهار.

واستعرض الدرهم مجموعة من المعطيات “الخطيرة” التي تكشف “النهب الممنهج الذي تعرفه ميزانية الجهة وخيراتها”، حسب تعبيره.

وكشف ذات المتحدث عن أسماء جمعيات قال إنها “وهمية” قامت الجهة بتحويل مبالغ مالية بالملايين إلى حسابها البنكي، مستعرضاً وثائق بنكية تثبت هذه التحويلات، بالإضافة إلى لائحة طويلة تضمّ ثلة من المعطلين وآخرين ينتمون إلى حزب الاستقلال، محسوبين على رئيس جهة العيون الساقيىة الحمراء، استفادوا من “صفقة نقطة القراءة”.

التعليقات على الدرهم “يطلق النار”: “ميزانية جهة العيون تتعرض للنهب الممنهج وأتساءل أين المجلس الأعلى للحسابات” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …