أعلنت محكمة الاستئناف التجارية بالدار البيضاء، عن بيع ممتلكات مسيري شركة سامير، حيث سيتم عرض حصة المسيرين في شركة بريطانيك أوطيل المالكة لفندق امفتريت وقصر المؤتمرات بالصخيرات، وذلك في إطار التصفية القضائية المفتوحة في مواجهة شركة سامير لصناعات تكرير البترول بالمحمدية.

وجاء في إعلان بيع أسهم المسيرين الصادر عن محكمة الاستئناف التجارية بالدار البيضاء، أن جلسة البيع ستنعقد بالقاعة 6 لنفس المحكمة بتاريخ 04/01/2023، لفائدة عبد الكبير الصفادي، سانديك التصفية القضائية لشركة سامير.

وأوضح الإعلان أن ذلك سيتم ببيع الأسهم المملوكة لمسيري شركة سامير المفتوحة في حقهم مسطرة التصفية القضائية في شركة بريطانيك أوطيل والمفصلة بتقرير الخبرة المنجزة.

وتقسم الأسهم المذكورة على الشكل التالي: محمد حسين العامودي، بـ1428571 سهم، ثم جمال با عامر 1 سهم، وجاسون ميلازو 1 سهم، شركة أوطيل ريورت كومباني 571427، أي ما مجموعه 2 مليون سهم بمبلغ 87 درهم للسهم الواحد.

وحدد الإعلان المذكور الثمن الافتتاحي للبيع بالمزاد العلني في 174 مليون درهم.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التصفية القضائية المفتوحة في مواجهة شركة سامير لصناعات تكرير البترول بالمحمدية منذ 21 مارس 2016، وبعد الحكم بتمديد التصفية القضائية, بتاريخ 5 نونبر 2018, لمسيري الشركة (أعضاء مجلس الإدارة) بسبب ارتكابهم لأخطاء في التسيير أفضت الى العسر المالي لشركة سامير وسقوطها في التصفية القضائية.

 

التعليقات على المحكمة التجارية بالدار البيضاء تشرع في بيع ممتلكات مسيري شركة “سامير” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

السكوري: المغرب قطع أشواطا هامة في مسار بناء الدولة الاجتماعية

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، أن المغرب قطع …