كشفت النقابة النقابة الوطنية لمستخدمي المكتبة الوطنية التابعة للاتحاد المغربي للشغل، أنه تبعاً لاجتماع عقدته مع المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، تقرّر إيفاد لجنة خاصة من المفتشية العامة للوزارة من أجل التحقيق في شبهات الفساد المالي والاداري والمهني بالمكتبة الوطنية للملكة المغربية في عهد مديرها الحالي.

وقالت النقابة في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، إنه “على إثر الخروقات الخطيرة التي رصدتها النقابة الوطنية لمستخدمي المكتبة الوطنية التابعة للاتحاد المغربي للشغل، وفي إطار صفقة إعادة تهيئة وتجديد بناية المكتبة الوطنية بمبلغ يناهز 18 ميلون درهم، والتي استأثرت باهتمام بالغ من طرف الرأي العام الوطني، والتي تمثل حلقة من سلسلة شبهات فساد في تدبير صفقات عمومية داخل المؤسسة، وما رافقها من سوء تدبير إداري تجلى في التلاعب بالقانون في مختلف الممارسات الادارية. تم عقد لقاء هام جمع النقابة الوطنية لمستخدمي المكتبة الوطنية بوزير الشباب والثقافة والتواصل، أفرز عن العديد من المخرجات، أهمها إيفاد لجنة خاصة من المفتشية العامة للوزارة من أجل التحقيق في شبهات الفساد المالي والاداري والمهني بالمكتبة الوطنية للملكة المغربية في عهد مديرها الحالي”.

وعبرت النقابة عن رفضها المطلق لـ”مختلف أنواع الفساد داخل المؤسسة وتشبثها بتنفيذ التعليمات الملكية القاضية بربط المسؤولية بالمحاسبة”.

التعليقات على بنسعيد يقرّر فتح تحقيق في شبهات “الفساد” المالي والاداري والمهني بالمكتبة الوطنية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تفكيك خلية إرهابية موالية لـ”داعش” ينشط أعضاؤها بمدينتي تزنيت وسيدي سليمان

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح ال…