استأثر تأهل أسود الأطلس إلى دور ثمن النهائي خلال كأس العالم 2022 في قطر، باهتمام وسائل إعلام أمريكا الشمالية، التي أشادت بـ “المفاجأة السارة” التي خلقها المغرب بتصدره لمجموعة تعد الأقوى.

وهكذا، كتبت صحيفة “نيويورك تايمز” أن المغرب، وبعد فوزه على كندا (2-1)، احتل صدارة المجموعة السادسة، لينضم منتخب أسود الأطلس بذلك إلى السنغال، باعتباره ثاني منتخب في القارة يصل إلى دور ثمن نهائي مونديال قطر.

وأشارت الصحيفة الأمريكية واسعة الانتشار إلى أن المغرب كان يمثل أمل المنطقة باعتباره البلد العربي الوحيد في منطقته الذي يتأهل إلى الدور الموالي ضمن منافسات كأس العالم، الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، مسجلة أن المغرب كان الفريق الوحيد ضمن مجموعته، الذي يفوز مرتين، حيث هزم كلا من بلجيكا وكندا.

من جانبها، أكدت مجلة “Sports Illustrated” المتخصصة، أن المغرب خلق أكبر مفاجأة في دور المجموعات، حيث تصدر المجموعة السادسة، الصعبة.

وأضافت أن الانتصار بهدفين لواحد في مواجهة كندا وضع أسود الأطلس في صدارة المجموعة بسبع نقاط، فيما ترتب عن التعادل السلبي بين كرواتيا وبلجيكا إقصاء الشياطين الحمر بعد حصولهم على أربعة نقاط فقط خلال مونديال قطر.

وسجل راديو كندا، من جهته، أن وسط ميدان كندا لم يستطع مجاراة كل من عز الدين أوناحي، وعبد الحميد الصابيري، وخصوصا سفيان أمرابط، مضيفة أن الفريق الكندي لم يستخلص الدروس، على ما يبدو، من مباراته ضد كراوتيا.

أما وكالة “الصحافة الكندية”، فقد أبرزت أن كبار نجوم المنتخب الكندي لم يستطيعوا إحداث فارق في مواجهة المغرب.

وأضافت أن ألفونسو ديفيز أهدر العديد من الفرص في محاولته التسجيل بمفرده، فيما كان أداء جوناثان ديفيد باهتا.

وفي المكسيك، أكدت صحيفة “ريكورد” الرياضية، في مقال تحت عنوان “الريادة التاريخية”، أن المغرب حقق فوزا مستحقا على كندا، وحجز بذلك تذكرته لدور ثمن نهائي مونديال قطر 2022.

وسجلت الصحيفة المكسيكية أن “المنتخب الإفريقي ضغط ومنذ الدقائق الأولى من المباراة، على الدفاع الكندي وتمكن من افتتاح التسجيل بعد أن استغل حكيم زياش خطأ حارس المرمى الكندي ميلان بورجان”.

وبعد انتظار دام 36 عاما، تضيف الصحيفة المكسيكية، تأهل المغاربة مرة أخرى لدور ثمن نهائي المونديال.

التعليقات على وسائل إعلام بأمريكا الشمالية: وسط ميدان كندا لم يستطع مجاراة كل من أوناحي والصابيري وخصوصا أمرابط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اجتماع بوزارة الداخلية لتحديد المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الشباب ذكورا وإناثا المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم الفوج المقبل للمجندين

أعلن وزير الداخلية، في بلاغ حول التحضير لإدماج فوج المجندين في الخدمة العسكرية برسم سنة 20…