اعتبر  عبد الاله شيكر، النائب البرلماني عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، أن المجلس الدار البيضاء، أصبح “غير قادر تماما اليوم عن استكمال مشاريعه المبرمجة، حيث يقوم مقابل ذلك باللجوء إلى الاقتراض المفرط لتغطية العجز الذي تعاني منه ماليته.

وقال الشيكر في سؤال كتابي وجهه إلى وزارة الداخلية، حول “التحديات التي تواجه إعداد وتنفيذ ميزانية جماعة الدار البيضاء”، أن هذا يرهن مستقبل الأجيال القادمة من البيضاويات والبيضاويين، مفيدا بأنه هو الوضع “الذي يعيد إلى أذهاننا، مضامين الخطاب السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره في افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التاسعة بتاريخ 11 أكتوبر 2013، والذي أفرد جلالة الملك مساحة هامّة منه لانتقاد تدبير مدينة الدّار البيضاء”.

وحسب ذات البرلماني فإن مدينة كبيرة من حجم الدار البيضاء، “تتطلب اليوم مواكبة دقيقة لترتيب أولويات برنامج مجلسها المنتخب، حتى لا يسقط مرة أخرى في الوضعية التي دعا جلالة الملك إلى إصلاحها سنة 2013، وتفادي الاحتقان الشعبي المتصاعد في مقاطعات الهامش، ونقصد بذلك مقاطعة مولاي رشيد وسيدي مومن التي تعرف كثافة سكانية كبيرة، وتتطلب بلورة مشاريع تنموية ناجعة وحقيقية، تنصب أساسا على تأهيل بنيتها التحتية، وتعزيز الخدمات الاجتماعية، وتحفيز فرص خلق مناصب الشغل لأبنائها”.

وختم الشيكر قائلا “في ظل هذه المعطيات، نسائلكم، السيد الوزير المحترم، عن التدابير التي ستتخذونها من أجل مواكبة المجلس الجماعي للدار البيضاء في ترتيب أولويات برنامج عمله، وترشيد نفقاته، وتوجيه ميزانيته لتحقيق التنمية المحلية، لاسيما في مقاطعتي مولاي رشيد وسيدي مومن، في أفق تجاوز مظاهر الوضعية الاقتصادية الراهنة، والتواصل مع المواطنات والمواطنين لتحقيق التعبئة الجماعية في هذا الباب؟ وتفضلوا بقبول أسمى بعارات التقدير والاحترام”.

التعليقات على مطالب برلمانية لتدخل وزير الداخلية لوقف “نزيف” الاقتراض المفرط الذي تعاني منه ميزانية مجلس الدار البيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…