تفاجأ الحاضرون في أشغال المؤتمر الإفريقي للحدّ من الأخطار الصحية، المقام بمراكش،  بعدم حضور الوزير المنتدب في الميزانية فوزي لقجع، الذي كان من المقرر أن يترأس ندوة حول التمويل الصحي- مسؤوليات الدول والاستدامة المالية، ابتداءً من الثامنة والنصف صباحاً.

ولم يحضر لقجع بالرغم من أن المنظمين أكدوا للصحفيين إلى حدود ليلة أمس الخميس أن لقجع سيكون حاضراً صباح اليوم الجمعة بالمؤتمر القاري الذي يحتضنه المغرب وتنظمه وزارة الصحة بشراكة مع جمعية طب الادمان والأمراض ذات الصلة.

وكشفت مصادر مطلعة ل”الأول” أن “لقجع اعتذر عن الحضور للمنظمين من دون تقديم تفاصيل أخرى”.

وأضافت المصادر أن ” الجميع كان ينتظر حضور فوزي لقجع إلاّ أنه تغيب عن حضور مؤتمر هام ودولي، مع العلم أن مداخلته التي كانت مبرمجة حول التمويل الصحي وتجربة المغرب، كانت ستكون مفيدة ومهمة للغاية، لكن يبدو أن تعدّد المسؤوليات التي يتحملها الوزير منعته من التواجد في المناظرة”.

ويحضر المؤتمر وزراء مغاربة أبرزهم وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، ووزير الخارجية ناصر بوريطة، بالاضافة إلى وزراء سابقون، مثل منصف بلخياط، وعثمان الفردوس، وأيضاً المستشار الملكي أندري أزولاي، وأزيد من 13 من الوزراء والمسؤولين بمختلف الدول الافريقية.

وكان قد افتتح رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أول امس الأربعاء، المؤتمر الافريقي للحدّ من الأخطار الصحية، الذي تنظمه تحت الرعاية الملكية، وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بشراكة مع جمعية طب أمراض الادمان والأمراض ذات الصلة، بمراكش خلال أيام 16/17/18 نونبر.

التعليقات على لقجع يتغيب عن المؤتمر الإفريقي للحد من الأخطار الصحية؟.. انتظره الجميع لتنشيط ندوة مهمة واعتذر في آخر لحظة! مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…