تلقى المنتخب الوطني المغربي، كما باقي المنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022، الشطر الأول من المنحة التي خصصها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمشاركين.

وحسب ما أوردته جريدة “الصباح”، فقد توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالشطر الأول من المنحة، الذي يبلغ 13 مليار سنتيم، وذلك بمجرد ضمان مشاركة المنتخب الوطني في المونديال.

وحسب ذات المصدر فقد خصصت الجامعة 100 مليون سنتيم لكل لاعب كمصروف الجيب خلال فترة إقامة الأسود بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث شمل هذا 26 لاعبا مشاركا في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وسبق لتقارير إعلامية أن كشفت عن القيمة التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم، كجوائز مالية سيتحصل عليها الاتحادات واللاعبين وحتى الأندية عن كأس العالم 2022.

وحسب ما تم الكشف عنه، فسيتم توزيع 440 مليون دولار على اللاعبين بحد أقصى 370 ألف دولار للاعب (أزيد من 370 مليون سنتيم)، وستحصل الأندية على تعويض عن مشاركة لاعبيها، إذ سيوزع مبلغ قدره 200 مليون يورو على تلك الأندية.

وسيحصل الفائز بالكأس العالمية على 42 مليون دولار، أما الوصيف فسيحصل على 30 مليون دولار، والمنتخب الذي سيحتل المركز الثالث على 27 مليون دولار، فيما سيحصل صاحب المركز الرابع على 25 مليون دولار، أما المنتخبات من المركز الخامس إلى الثامن: 17 مليون دولار لكل منتخب، فيما تحصل المنتخبات من المركز التاسع إلى السادس عشر: 13 مليون دولار لكل فريق.

واختتمت التقارير نفسها، أن المنتخبات من المركز 17 إلى المركز 32 فستحصل على 9 ملايين دولار لكل منتخب.

يشار إلى أن قرعة كأس العالم قطر وضعت المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا. وسيستهل المنتخب الوطني مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على ملعب “البيت” يوم الأربعاء 23 نونبر الجاري بداية من الساعة 11h صباحا. وسيواجه أسود الأطلس المنتخب البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس فاتح دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.

التعليقات على 100 مليون سنتيم.. قيمة مصروف الجيب للاعبي المنتخب المغربي خلال مونديال قطر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطالبي العلمي: بلادنا دشنت تحولا مجتمعيا كبيرا بإطلاق ورش الدعم الاجتماعي المباشر