عبّر وزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، شكيب بنموسى، عن إهتمام الوزارة بالتعليم الأولي كركيزة أساسية من أجل إصلاح التعليم وتطويره في المغرب.

وقال بنموسى، خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الثلاثاء، إنه لبلوغ هدف تعميم التعليم الأولي في أفق متطلبات الجودة، تم إبرام اتفاقيات شراكة مع ثلاث مؤسسات فاعلة في مجال التعليم الأولى وهي المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الاولي ومؤسسة زاكورة للتربية غير النظامية والفدرالية المغربية للتربية والتعليم الأولي.

وأضاف ذات المتحدث، وتهم الاتفاقية التي تجمع الوزارة بالمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي توظيف جيل جديد من المربيات والمربيين موزعين على الصعيد الوطني، وقد استفاد 5000 مرب تم توظيفهم خلال هذه السنة الدراسية 2022-2023 من تكوين أساسي شامل استوفى 400 ساعة، ينضافون إلى 3000 مربية ومرب ممارسين داخل المؤسسات، بمجموع 8400 مربية ومرب.

وأشار بنموسى إلى أن هذا البرنامج يروم تمكين هؤلاء المربين من تكوين ذي جودة يستجيب الأهداف المسطرة للنهوض بالتعليم الأولي، خاصة في مناطق القروية وشبه الحضرية، وسيستفيد هؤلاء المربيات والمربيين، طوال الموسم الدراسي الجديد، من تكوين إضافي تصل مدته إلى 550 ساعة كما سيتلقى جميع المباريات والمربين المزاولين تكوينا مستمراً مدته 6 أيام.

التعليقات على بنموسى يعتبر التعليم الأولي ركيزة أساسية من أجل إصلاح التعليم ويعلن توظيف 5000 مربية ومربٍ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…