كشف مصدر من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي لـ”الأول” أن الأستاذة المتدربة وجدان البدوي، التي تخوض في هذه الأثناء اعتصاماً أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق بوجدة، “لم يتم ترسيبها” بل إنها “لم تستطع اجتياز حضورياً 3 مجزوءات خلال فترة تكوينها بالمركز الجهوي للتربية والتكوين وبالتالي لا يمكن أن يتم تعينها ضمن لوائح أساتذة اللغة العربية التي تم الإعلان عنها لهذه السنة”.

وأوضح ذات المصدر أنه “عكس ما تطالب به الأستاذة المتدربة وجدان البدوي، فإن القانون يفرض على جميع المتدربين اجتياز المجزوءات خلال فترة التكوين وإلاّ فإنه يصبح غير ممكن تعيينهم خلال الموسم الدراسي”.

وتخوض وجدان البدوي، إعتصاماً منذ أمس الاثنين أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق، احتجاجاً على “ترسيبها” و”حذف” اسمها من لوائح التعيينات الخاصة بأساتذة اللغة العربية لهذه السنة.

وقالت البدوي في اتصال مع “الأول” إنها تعرضت لـ”ظلم بيّن، حيث أنه تمّ تطبيق مذكرة في حالتها تقول إنه على الأساتذة المعينين استيفاء جميع المجزوءات خلال فترة التكوين، في حين أن النظام الأساسي واضح وهو أعلى من حيث السند القانوني، ويؤكد أن تعيين الأستاذ يتم إذا تحصل على معدل 10″، وأضافت: “أنا تحصلت على معدل 11.73 بالرغم من أنه قد تمّ ترسيبي في 3 مواد من طرف أحد المكونين داخل مركز التكوين لأسباب إيديولوجية وذاتية وغير مهنية وغير موضوعية”.

وأوضحت البدوي أنه “كان من المنتظر أن يجري مسؤولو الأكاديمية الجهوية لجهة الشرق لقاء معها اليوم الثلاثاء، إلاّ أنه عندما كانت بصدد الدخول إلى مقر الأكادمية أخبروها بإلغاء اللقاء”.

التعليقات على أكاديمية جهة الشرق: الأستاذة المعتصمة لم تجتز حضورياً 3 مجزوءات خلال تكوينها لذلك لا يمكن تعيينها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…