لبنى بوشارب*

تحتضن واحة فجيج ابتداء من اليوم الجمعة إلى يوم الأحد 21 غشت الجاري، مهرجان ثقافات الواحات في نسخته الخامسة عشر تحت شعار “الموروث الواحي تجدر و امتداد”

ويعد المهرجان مناسبة للتعريف ولدراسة ثقافات الواحات المغربية و إبراز مظاهرها التراثية والعمرانية والبيئية والفنية وما يميزها عن باقي الواحات عبر العالم.

ويعتبر هذا المهرجان فرصة لتسليط الضوء على جمال الواحات، وإبراز المؤهلات الطبيعية التي تزخر بها منطقة فجيج سياحيا، كما يعد فرصة هامة لإنعاش المشاريع السياحية بالمنطقة، ورفع العزلة عنها بالتعريف عن ثقافة المنطقة وعاداتها وتقاليدها الأصيلة، تثمينا لموروثها الفني والثقافي والحضاري بالجهة الشرقية، وضمانا لحمايته وخلق مجال أكبر لتحقيق التوازن المتكامل بين الماضي والحاضر والمستفبل.

وسيعرف المهرجان وفق الجهة المنظمة “تنظيم ثلاث سهرات كبرى تقدم خلالها عروض فنية بمشاركة فرق محلية إقليمية ووطنية. مع تخصيص فقرة لتكريم بعض الوجوه تقديرا لعطائها في خدمة الفن الواحي وضمان استمراريته”.

وبالموازاة مع العروض الفنية، “ستنظم ندوات علمية بدار الثقافة محمد عابد الجابري بفجيج حول مواضيع تهم الحفاظ على التراث الواحي و الأشكال الفرجوية وأبعادها الفنية، مع معرض لفن الخط العربي بالإضافة الى مجموعة من الورشات”.

صحفية متدربة*

التعليقات على مدينة فجيج تحتضن الدورة 15 لمهرجان ثقافات الواحات تحت شعار ” الموروث الواحي تجدّر و امتداد” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس في الرباط، مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية وال…