لبنى بوشارب*

حصل المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم، على المركز 76 في الترتيب العالمي لمنتخبات السيدات، الصادر، الجمعة 5 غشت 2022، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فيما حصل على الرتبة السابعة على الصعيد الإفريقي.
وتقدم المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم مركزا واحدا في الترتيب الشهري للاتحاد الدولي “فيفا”، إذ أضحى يحتل المركز 76 عالميا برصيد 1315,41 نقطة، بعدما كان يحتل، في ترتيب شهر يونيو الأخير، المركز 77.
وعلى الصعيد القاري، يحتل المنتخب الوطني المركز السابع في القارة الإفريقية، بينما يحتل المنتخب النيجيري المركز الأول، متبوعا، على التوالي، بمنتخبات جنوب إفريقيا، الكاميرون، غانا، الكوت ديفوار، غينيا الاستوائية
وعلى الصعيد العالمي، يحتل المنتخب الأمريكي المركز الأول متبوعا، على التوالي، بمنتخبات ألمانيا، السويد، إنجلترا، فرنسا، هولندا، كندا، إسبانيا، البرازيل.
جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي النسوي استطاع التأهل لنهائيات كأس العالم، لأول مرة في تاريخه، وأيضا بلوغ المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا، والتي خسرها لصالح المنتخب الجنوب إفريقي خلال نهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان السيدات – المغرب 2022”.

* صحفية متدربة

التعليقات على المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم في المركز 76 في الترتيب العالمي لمنتخبات السيدات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وسط غياب عدد كبير من البرلمانيين.. مجلس النواب ينجح في انتخاب مكتبه

تمكن مجلس النواب، مساء اليوم الخميس، من هيكلة مكتبه، الذي يضم 13 عضوا بالإضافة إلى رئيس ال…