قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،  إرسال مذكرة إلى الأندية المغربية في القسمين الأول والثاني، من أجل تحويل العقود الرياضية القديمة من عقود الجمعيات إلى عقود الشركات، كشرط لتسليم الرخص.

وتداول المكتب المديري للجامعة، في اجتماع له أمس الثلاثاء، عددا من النقاط من بينها الشركات الرياضية، حيث قدم عبد السلام بلقشور ، رئيس العصبة الوطنية الاحترافية بالنيابة، عرضا حول الوضعية الراهنة للشركات الرياضية بالنسبة للبطولة الاحترافية “INWI 1” و “INWI 2”.

وأشار بلاغ للمكتب المديري، إلى أن هذا جاء على ضوء ورشة العمل التي نظمتها العصبة الوطنية لكرة القدم يوم 17 يوليوز 2022 بمركب محمد السادس لكرة القدم، والتي انبثق عنها لجنة التتبع للشركات الرياضية والتي خرجت بمجموعة من التوصيات طبقا لقانون التربية البدنية والرياضات 30.09، والمتعلقة بقانون الشركات مصادق عليه من طرف الوزارة الوصية، ونسخة من السجل التجاري، واتفاقية الشراكة بين الجمعية والشركة مصادق عليها من قبل الوزارة الوصية، والعقود الرياضية.

وحسب ذات المصدر فقد تم الاتفاق على تفعيل كل بنود إنشاء الشركات، كما تم الاتفاق على ارسال مذكرة لكل الاندية من اجل تحويل العقود الرياضية القديمة من عقود الجمعيات الى عقود الشركات. وفي حال عدم التطبيق لن تسلم له الرخصة.

التعليقات على “كلام يتكرّر كل موسم ولا يُطبق”.. جامعة لقجع تشترط على أندية البطولة تحويل العقود القديمة من الجمعيات إلى الشركات كشرط لتسليم الرخص مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس في الرباط، مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية وال…