في أول رد على اتهامات عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المتعلقة بـ”التدخل” في نتائج الانتخابات الجزئية الأخيرة في كل من مكناس والحسيمة والتي حقق فيها الأحرار فوزاً ساحقا على حساب “البيجيدي”، خرج المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار اليوم الجمعة، ببلاغ مؤكداً على  “نجاح العملية الانتخابية التي مرت في إطار من النزاهة والشفافية”.
وجاء في بلاغ المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار توصل “الأول” بنسخة منه، “ارتباطا بالانتخابات الجزئية التي عرفتها بلادنا في كل من مكناس والحسيمة، يتقدم المكتب السياسي بخالص التهاني للأخت صوفيا الطاهري، وللأخ بوطاهر الطاهري، على إثر نجاحهما في هذه الاستحقاقات، مجددا شكره لساكنتي مكناس والحسيمة على ثقتهم في الحزب ومرشحيه، فضلا عن مساهمتهم ودورهم الجوهري في نجاح العملية الانتخابية التي مرت في إطار من النزاهة والشفافية، وفي جعل هذه الانتخابات محطة ديمقراطية تنضاف إلى المحطات الديمقراطية التي شهدتها بلادنا، وآخرها محطة الثامن من شتنبر، التي عكست إرادة المواطنين الشعبية واختياراتهم وكرست، مرة أخرى، الخيار الديمقراطي بوصفه ثابتا من الثوابت الأساسية الأربعة للمملكة، بما يخدم القضايا التنموية بعيدا عن الديماغوجية والخطابات الشعبوية”.

ونوّه الحزب بـ”تدبير بلادنا للانتخابات، بحكم أن بلادنا أضحت، بفضل ما حققته من تراكمات إيجابية في مجال تجربتها الديمقراطية وما أقرته من إصلاحات سياسية ودستورية، نموذجا ديمقراطيا يُحتذى. وإذ يستحضر الحزبُ الأمانة التي طوقته بها ساكنة كل من إقليمي مكناس والحسيمة، يؤكد العزم على ألا يدخر جهدا في الدفاع عن مختلف القضايا التنموية لساكنتي هاتين المنطقتين وسائر مناطق بلادنا”.

وكان عبد الإله بنكيران قد اتهم “بعض رجال السلطة” بالتدخل لصالح مرشحة الأحرار في دائرة مكناس، وهاجم حزب الأحرار مستغرباً “كيف لرئيس حزب رفع ضده هاشتاغ أخنوش إرحل أن يحقق حزبه هذه النتائج؟” في إشارة إلى عزيز أخنوش رئيس الحكومة.

التعليقات على أخنوش يردّ على بنكيران: “بعيداً عن الديماغوجية والخطابات الشعبوية.. الانتخابات الجزئية الأخيرة مرّت في إطار من النزاهة والشفافية” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحيي فاتح ماي بتوجيه انتقادات للحكومة ورفع شعارات مناصرة لفلسطين