طالب حزب التقدم والاشتراكية الحكومة بتفسير استمرار ارتفاع أسعار المحروقات عند الاستهلاك، رغم انخفاض أسعار البترول في السوق الدولية.

ووأعرب المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية في بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه، عن “خيبة أمله الكبيرة بخصوص إصرار الحكومة على موقفها الجامد تُجاه الارتفاع الصاروخي لأسعار المحروقات وما يُسببه هذا الأخير، بشكل مباشر أو غير مباشر، من معاناةٍ وتدهورٍ مطرد للقدرة الشرائية بالنسبة لعموم المواطنات والمواطنين”.
في هذا الإطار، اعتبر حزب التقدم والاشتراكية أن الحكومة مُطالبة بـ”تفسير الميكانيزمات والمقاربات والمساطر المُعتمدة في كيفية انعكاس تغيرات أسعار المواد البترولية في السوق الدولية على أسعار المحروقات عند الاستهلاك. ويتساءل الحزب، على غرار كافة الرأي العام الوطني، حول خلفيات وأسباب الارتفاع السريع واللحظي لأسعار الكازوال والبنزين عند الاستهلاك فور ارتفاع سعر البترول في السوق الدولية، وبالمقابل التأخر الحاصل في انعكاس انخفاض الأسعار دوليا على الأسعار عند الاستهلاك وطنيا”.

التعليقات على التقدم والاشتراكية يطالب الحكومة بتفسير استمرار ارتفاع أسعار المحروقات رغم انخفاض أسعار البترول في السوق الدولية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

استئناف مرتقب لجولة المحادثات بالقاهرة حول الهدنة في غز

من المقرر أن تستأنف الأحد الجولة الجديدة من المحادثات في القاهرة حول سبل التوصل إلى هدنة ف…