طالب نقابيون بقطاع الصحة في مراكش بتوفير المزيد من الأمن في مستشفى ابن النفيس للامراض العقلية والنفسية التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، وذلك بعد أن تمكن خمسة نزلاء من الفرار خلال الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين، بينهم محكومون في جرائم خطيرة.

وعبّر المكتب المحلي بالمركز الاستشفائي الجامعي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية التابع للاتحاد العام للشغالين بالمغرب عن أسفه الشديد لوقوع مثل هذه الاحداث التي في كثير من الأحيان تخلق متاعب للعاملين بهذا المستشفى في غياب أي دعم سواء من إدارة المستشفى وحتى من إدارة المركز الاستشفائي الجامعي، حيث يبقى العاملون بهذه المصالح عرضة لمجموعة من الأبحاث والتحقيقات في مثل هذه الحالات، بعدما كان دورهم هو تقديم العلاجات.

و نبّه المكتب النقابي، المسؤولين عن المرضى المحكومين والمودعين بهذا المستشفى، بالعمل في إطار تشاركي مع جميع المتدخلين، من أجل ضمان حق استفادة المرضى من العلاجات في ظروف تضمن سلامة العاملين و سلامة المرضى أنفسهم وتوفير عناصر الأمن الوطني داخل هذا المستشفى من أجل تأمين سلامة وأمن الجميع.

وأضاف المكتب النقابي في بلاغ له، وتفاديا لوقوع مثل هذه الأحداث الخطيرة وجب العمل على تسريع وثيرة أشغال التهيئة التي تعرفها المصالح المغلقة لتفادي الاكتظاظ بالإضافة الى العمل على تركيب نظام مراقبة يعتمد على كاميرات المراقبة داخل المصالح وبجنبات سياج المستشفى واعتماد أساليب حديثة كالسوار الالكتروني من أجل تتبع تحركات المرضى المحكومين والمودعين بمستشفيات الأمراض العقلية.

وشهد مستشفى ابن النفيس للأمراض العقلية والنفسية بمراكش، حالة استنفار عقب فرار خمسة نزلاء بينهم محكومين في قضايا جنائية تتعلق بالقتل.

وحسب مصادر محلية فإن السجناء الفارين تمكنوا من الخروج من المستشفى في ظروف غامضة حوالي الواحدة ليلا عبر نافذة بقيت مفتوحة، مستغلين عدم وجود أي حراس.

وأضافت المصادر، أن ثلاثة من الهاربين محكوم عليهم في قضايا القتل العمد وتزوير العملات، وكانوا يتلقون العلاج بالمستشفى.

 

التعليقات على فرار 5 سجناء بينهم محكومين في قضايا قتل من مستشفى ابن النفيس للأمراض العقلية والنفسية بمراكش والنقابيون يطالبون بتوفير الأمن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تواصل الحركة الاحتجاجية بالجامعات الأمريكية للمطالبة بوقف الحرب في غزة

استمرت موجة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية الداعية لوقف الحرب في غزة مطلع الأسبوع، رغم ا…