توجت التونسية أنس حابر المصنفة عاشرة عالميا ببطولة برلين (500 نقطة) بعد انسحاب السويسرية بليندا بينسيتش المصنفة 17 عالميا  في المجموعة الثانية حين كانت التونسية متقدمة 2-1 وبعد أن كانت فازت بالمجموعة الأولى 6-3 بعد 53 دقيقة من اللعب.

وتجدر الإشارة إلى أن أنس جابر دخلت المواجهة بقوة وتقدمت بنتيجة 3-0 ثم 4-1 قبل أن تعود بليندا بينسيتش لتذلل الفارق 4-3 بعد أن كسرت لأول مرة إرسال جابر  التي بدورها كسرت إرسال السويسرية وتقدمت5-3.

وعرف الشوط التاسع للمجموعة الأولى تشويقا كبيرا وتبادلا كرويا طويلا حيث مرت فيه الأسبقية من هذا الجانب وفي الأثناء تعرضت بليندا بينسيتش إلى إصابة توقف على إثرها اللعب وتدخل الجهاز الطبي لإسعاف السويسرية قبل أن يستأنف وتحسم أنس جابر المجموعة الأولى لصالحها بنتيجة 6-3.

وفي المجموعة الثانية وبعد أن تقدمت بليندا 1-0 بدا عليها التأثر بالإصابة ما جعلها تعجز عن تمرير إرسالها في الشوط الثالث لتتقدم أنس جابر 2-1. قبل أن تعلن البطلة السويسرية انسحابها من المباراة بعد 11 دقيقة  فقط من اللعب في المجموعة الثانية.

وسبق لجابر التي كانت تخوض النهائي الثامن في مسيرتها، أن ثأرت من السويسرية لكن ليس في مباراة نهائية بل بإقصائها من ثمن نهائي دورة مدريد في طريقها إلى اللقب.

وبعد تتويجها في دورة مدريد وحلولها وصيفة للمصنفة أولى البولندية إيغا شفيونتيك في روما، كلاهما ضمن دورات الألف، كانت جابر مرشحة للمنافسة بقوة في رولان غاروس قبل أن تخرج بشكل مفاجئ من الدور الأول، لذا تأمل أن تحقق نتيجة أفضل في بطولة ويمبلدون التي تنطلق أواخر الشهر الحالي.

التعليقات على التونسية أنس جابر تتوج بطلة لدورة برلين للتنس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في مواجهة الحتمية الجيوسياسية.. الاتحاد الأوروبي يختار التوسع

يمثل فاتح ماي من هذا العام محطة تاريخية في حياة التكتل الأوروبي. فقبل عشرين عاما، حقق الات…