في مبادرة رسمت الفرحة على محيا تلاميذ مؤسسة ابتدائية بـ”دوار تابوريت” التابع للجماعة القروية “تاكونيت” بإقليم زاكورة؛ قام نادي “روتاراكت” قبل أيام، بإصلاح وإعادة تأهيل المدرسة التي يتابعون فيها دراستهم، إضافة إلى استفادتهم من عدد من الأنشطة والورشات الثقافية والتربوية.

وتجلت هذه المبادرة التي اختار لها أعضاء نادي “روتاراكت” اسم “رياح التغيير” في إعادة إصلاح وتأهيل الأقسام وتجهيزها بمراويح للتخفيف من آثار الحر على التلاميذ، تجهيز كل قسم بمكتبة خاصة به، منح المدرسة حواسب ومسلاط للقيام بعروض ثقافية وتربوية، تجهيز بئر المدرسة بمضخة للمياه، غرس أشجار بساحة المدرسة وإعداد ملعب لكرة القدم.

كما همت باقي أهداف هذا العمل التطوعي الذي استفاد منه 100 تلميذة وتلميذ، ولقي استحسانا واسعا من لدن أساتذة وأطر المدرسة وسكان القرية، توزيع أزيد من 90 محفظة مجهزة بأدوات مدرسية على التلاميذ وتوفير فرشة ومعجون أسنان لكل واحد منهم.

و”روتراكت”، هو ناد مجتمعي غير ربحي، تأسس في 03 ماي 2020 برعاية نادي “روتاري مراكش المنارة”، ويضم شبابا جامعيين يجمعهم هدف المساهمة في تحقيق التنمية في المغرب ورفع نسبة الوعي.

التعليقات على مبادرة شبابية تثمر إصلاح وتجهيز مدرسة بـ”تابوريت” واستفادة تلاميذ من 90 محفظة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اتحاد العاصمة الجزائري/نهضة بركان.. لجنة الاستئناف التابعة لـ”الكاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) رفضها استئناف فريق ات…