قام نادي الأهلي المصري صباح اليوم السبت، بعقد ندوة صحفية، للحديث عن نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي أقيم بمدينة الدار البيضاء، وانتهى بحسم نادي الوداد للقب، وذلك للحديث عن ظروف عدم ترشح مصر لاستضافة المقابلة وجميع التفاصيل المتعلقة بالمقابلة النهائية.
وصرح رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب خلال الندوة الصحفية : ”نبارك لنادي الوداد لقب دوري الأبطال ونتمنى لهم التوفيق في تمثيل القارة الإفريقية في كأس العالم للأندية، وأي خسارة مهما كانت قاسية فيها دروس وهذه هي الرياضة ”.
وأضاف: ” ليس لنا أي خلاف مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وأعرف جيدا باتريس موتسيبي، وعندما تولى رئاسة الكاف كنت متفائلا بذلك.
ونعتبر أن إقامة المقابلة النهائية بمدينة الدار البيضاء، والاتحاد المصري لكرة القدم أخطأ في عندما لم يقدم ترشيحه لاستضافة النهائي ‘
وأضاف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، إن مجلس الإدارة قد اتخذ خطوات بعدما تم إعلان كاف إقامة النهائي الإفريقي في المغرب.
وقال الخطيب في مؤتمره: “بعد قرار كاف بإقامة المباراة في المغرب اتخذنا عدة خطوات وهي، قام النادي بعرض الموقف كاملاً على أحد المكاتب الاستشارية الكبرى والذي أفاد بأن موقف النادي الأهلي في الدعوى ليس قوياً بسبب خطأ اتحاد الكرة المصري، واللوائح المطاطية للاتحاد الإفريقي ولكن كان لزاما علينا هو أن نسلك الطريق المشروع للحفاظ على حقوق النادي ولجأنا إلى المحكمة الرياضية وطلبنا تأجيل النهائي لحين البث ولكن المحكمة رفضت وكنا نعلم ذلك”.
وتابع قائلا: “قررنا خوض المباراة النهائية ورفض الجميع فكرة الانسحاب لأنه سيكلف الأهلي الكثير وليس خسارة اللقب فقط ولكن قد يمتد إلى 3 بطولات والانسحاب سيتوقف عليه الإيقاف عامين بالإضافة لخسائر”.
وأكمل: “طالبنا من كاف أن نحصل على نصف سعة الاستاد وسنقوم بدفع قيمتها ولكننا لم نتلقى أي رد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.
وواصل: “تلقيت اتصالا وديا من أحد الأشخاص بعقد اجتماع مع رئيس كاف عبر برنامج زوم وأبلغته بأنني احترم موتسيبي لكن على كاف أن يرد رسميًا على طلبات النادي الأهلي لأن الموقف موقف نادي ومجلس إدارة وليس يتمثل في شخص محمود الخطيب والقرار يكون لمجلس الإدارة وليس لشخص”.
وزاد قائلا: “نظرا لمرور الوقت واقتراب موعد المباراة وعدم تلقي أي رد من كاف أرسلنا خطاب أخر للكاف بعقد اجتماع رسمي بين ممثل النادي وممثل كاف لبحث طلبات النادي العادلة لكننا لم نتلقى أي رد”.
وأوضح الخطيب: “يوم 26 مايو تلقينا خطاب من كاف جاء فيه بأنه تم تخصيص 10 آلاف للأهلي ومثلهم لنادي الوداد و20 ألف للعامة و5 آلاف للرعاة ولم نكن نتصور أن الأمور ستصل إلى هذا الحد”.
وأتم قائلا: “الأهلي لم يتسلم إلا 2500 تذكرة والـ20 ألف المخصصين للعامة والمفروض أنهم غير منتمين لكلا الطرفين وللآسف تم حجب الرابط لأي شخص خارج المغرب، وما تبقى من 10 آلاف المخصص للأهلي ذهب للمنافس”.

التعليقات على الخطيب في ندوة اليوم: نبارك للوداد لقب دوري الأبطال وخطأ اتحاد الكرة ولوائح الـ”كاف” المطاطية ظلمت الأهلي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قيادي بحماس يقول إن الحركة لن تقبل بهدنة لا تتضمن “وقفا دائما للحرب” في غزة

أكّد مسؤول كبير في حركة حماس مساء السبت أنّ الحركة “لن توافق بأي حال من الأحوال̶…