نظم نادي “مهندسو البسمة” للطلبة المهندسين بكلية العلوم و التقنيات ببني ملال، “قافلة البسمة 4″، التي استهدفت دوار تيزي نايت موسى بجماعة أيت أومديس بإقليم أزيلال، وذلك أيام 21 و22 ماي 2022.

وشهدت قافلة البسمة لهذا الموسم تنظيم دورات تكوينية شملت العديد من الورشات مع سكان الدوار حول تأسيس تعاونية فلاحية كمشروع مستدام يهدف إلى تحسين الوضعية الاقتصادية بدوار تيزي نايت موسى، تحت اشراف منى الإدريسي رئيسة تعاونية تيميشا لتثمين فاكهة التفاح بمنطقة أغبالة، حيث ستعمل هذه الأخيرة وأعضاء المكتب المسير بالنادي على تتبع المشروع خطوة خطوة إلى أن يخطوا إلى بر الأمان.

كما تم تنظيم فقرات التوجيه المدرسي لتلاميذ السلك السادس ابتدائي بتأطير من فريق جمعية صناع النجاح بمدينة سوق السبت وما أضفى على القافلة طابعا استثنائيا حفر بئر بعمق 135m بأحد الدواير المجاورة لدوار تيزي نايت موسى.

وانطلقت القافلة يوم السبت 21 من شهر ماي على الساعة الواحدة صباحا، حيث حطت رحالها بعد مرور ما يقارب السبع ساعات، بدوار تيزي نايت موسى، لتجد ساكنة الدوار في الاستقبال، قبل أن ينطلق البرنامج.

وتوجه أعضاء النادي صوب المدرسة ليبدأ تقسيم المهام تبعا لورشات متنوعة حفاظا على الجانب التنظيمي والسير السلس للعمل؛ فيما يخص اليوم الأول 21 ماي: تمركز دور ورشتي الصباغة والتزيين على صباغة الأقسام والسكن الوظيفي بألوان بهية وتزيينها بروسومات، ستائر جديدة وأشكال هندسية طفولية تحث المتعلم على التمدرس.

أما ورشة التشجير فقد سهر الفريق على تهيئة الساحة وإحيائها من جديد بغرس النباتات والأزهار لتصبح فضاءً خلابا بهيا و مميزا للعب و الاستراحة، وعمل فريق ورشة الاصلاحات على تهيئة السقاية وربطها بخط مائي يمكن من سقي النباتات والأزهار بمحيط المدرسة، وحل جميع مشاكل المرافق الصحية بالتسقيف والصباغة وتم اعتماد تقنيات تخزين حطب التدفئة مع مراعاة الجانب الجمالي أيضا، واختتمت القافلة بتوزيع الملابس على أزيد من 136 أسرة بالدوار.

التعليقات على “مهندسو البسمة” ينظمون قافلة إنسانية لأحد الدواوير إقليم ازيلال مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مكناس.. اختتام فعاليات الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

اختتمت، أمس الأحد بمكناس، فعاليات الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بحصيلة…