دعم كبير يحظى به القيادي الاستقلالي نور الدين مضيان، من لدن حزبه لضمان عودته إلى البرلمان الذي فقد فيه مقعده، عقب إسقاطه بقرار من المحكمة الدستورية.
وترأس الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، اليوم الإثنين، اجتماعا للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب بمقر الحزب بالرباط عرف حضور قيادة ووزراء “الميزان”، وتم فيه إعلان الدعم المطلق لمضيان لخوض الاستحقاقات الانتخابية الجزئية بدائرة الحسيمة.
وقطع الحزب التكهنات التي كانت تمضي في اتجاه اختيار رئيس جديد للفريق الاستقلالي بمجلس النواب، مشددا على تشبثه بمضيان لمواصلة الاضطلاع بهذه المهمة التي يتحملها لولايتين متتاليتين.

وكانت المحكمة الدستورية، قد قضت الأسبوع الماضي بإلغاء انتخاب كل من نور الدين مضيان ومحمد الأعرج وبوطاهر البوطاهري ومحمد الحموتي، بعد طعن كان قد تقدم به مرشح حزب الاتحاد والاشتراكي للقوات الشعبية،عبد الحق أمغار.

وألغت المحكمة انتخاب مضيان والأعرج بخرقهما حالة الطوارئ الصحية، إذ اعتبرت أن المطعون في انتخابهما، لم يتقيدا بضوابط الحملة الانتخابية التي تم سنها من قبل السلطات العمومية، في إطار إنفاذ المرسوم بقانون المتعلق بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها، إذ أقاما تجمعات انتخابية دون ترخيص ودون احترام لمتطلبات التباعد الاجتماعي والوقاية المتخذة في إطار محاربة وباء “كورونا”.

وبالنسبة إلى البوطاهري والحموتي، فقد اعتبرت المحكمة أن المطعون في انتخابهما اعتمدا في حملتهما الانتخابية صورهما المنفردة دون باقي المترشحين في لوائحهما الانتخابية، الأمر الذي ينطوي على غش وتحايل على الناخبين.

التعليقات على حزب الاستقلال يدعم مضيان للعودة إلى البرلمان ويتشبث به رئيسا لفريقه البرلماني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“البسيج” يفكك خلية إرهابية خططت لتنفيذ أخطر عمليات إرهابية بالمغرب

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم ا…