*لبنى بوشارب

تستعد النقابة الوطنية للشبيبة والرياضة و المجموعة البرلمانية للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين، لتنظيم لقاء دراسي بالبرلمان تحت عنوان “قطاع الشباب، اي خدمة عمومية نريد”.

وجاء في بلاغ للكونفدرالية الديمقراطية للشغل و النقابة الوطنية للشبيبة و الرياضة، أن تنظيم أشغال هذا اللقاء الدراسي سيعرف توجيه دعوة المشاركة لفاعلين عمومين وبرلمانين ومناضلين مدنيين وباحثين مهتمين بقضايا الشباب، في سياق وطني يعرف فيه القطاع الكثير من التحولات و التغيرات نتيجة الهندسة الحكومية الجديدة سواء على مستوى بنيته وتركيبته البشرية المؤسساتية، او على مستوى قيمة أداه لأدواره و تحقيق اهدافه كسلطة حكومية مشرفة على تصريف برنامج الحكومة في مجال الشباب و الطفولة و المرأة.

وأضاف البلاغ أن ما يعيشه القطاع من تداعيات جائحة كورونا وما خلفته من تدهور في أداء مؤسسات القطاع، والرهانات الجديدة التي ترفعها توصيات اللجنة الوطنية للنموذج التنموي الجديد وما يواكبها من مخرجات ترفع تحدي النهوض بالشباب والطفولة.

وتسعى النقابة الوطنية للشبيبة والرياضة والمجموعة البرلمانية للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين من خلال هذا اللقاء الدراسي الذي سيؤطره أساتذة جامعيون ومسؤولون نقابيون إلى توضيح المتغيرات التي يعرفها سلم انتظارات الشباب المغربي خلال المرحلة الحالية ، وتشريح السياسات العمومية المتبعة لغاية الآن لفائدة الشباب المغربي، وكذا تقييم آداء الفاعلين العموميين في ظل الهندسة الحكومية الجديدة.

كما يسعى لاقتراح البدائل الممكنة، انطلاقا من الإمكانيات المادية والبشرية والبنيات التحتية المتوفرة.

*صحفية متدربة

التعليقات على النقابة الوطنية للشبيبة والرياضة و”الكدش” بمجلس المستشارين تنظمان لقاءا دراسيا تحت عنوان “قطاع الشباب.. أي خدمة عمومية نريد” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بيدرو سانشيز: “كأس العالم 2030 ستحقق نجاحا كبيرا”

أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أمس الاثنين بمدريد، أن كأس العالم 2030 لكرة القد…