أعلنت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة عن تمديد أجل تقديم ملفات طلب الدعم المتعلقة ببرنامج دعم تحسين ظروف تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة، إلى غاية الجمعة 03 يونيو 2022 على الساعة الثانية عشر زوالا، عوض 20 ماي 2022.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن هذا القرار يأتي تفاعلا مع طلبات عدد من الجمعيات العاملة في مجال تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة والتي عبرت عن رغبتها في تمكينها من مهلة إضافية لاستكمال ملفاتها، وفق ما هو منصوص عليه في الدليل المسطري المُؤَطر لهذا البرنامج الذي يندرج ضمن الخدمات التي يدعمها صندوق دعم الحماية الاجتماعية والتماسك الاجتماعي.

وأبرز البلاغ أن “دفتر التحملات، الذي اعتمد هذه السنة، يضم عدة مقترحات تقدمت بها الجمعيات، والتي نشكرها على تواصلها وقوتها الاقتراحية”.

وأفاد المصدر ذاته، أن الوزارة في تفاعلها المتواصل مع مقترحات الجمعيات المعنية بخصوص كافة التدابير المرتبطة بهذا البرنامج، وتيسيرا للمساطر المعتمدة في هذا الشأن، تنهي إلى علم كافة الجمعيات المعنية أنه تم استثناء الأطفال ذوي الديسليكسيا وصعوبات التعلم الخاصة، بالإضافة إلى الأطفال ذوي جفاف الجلد المصطبغ (أطفال القمر) من الإدلاء بشهادة الإعاقة، والاقتصار على شهادة طبية تبين نوعية الإعاقة ودرجة حدتها.

وتندرج التدابير المعتمدة لأول مرة في هذا البرنامج، من خلال تخصيص منصة إلكترونية لتلقي الطلبات، في إطار التوجه الاستراتيجي للقطب الاجتماعي الرامي إلى تبسيط ورقمنة المساطر من أجل تقريب الخدمات إلى المواطن وتسهيل الولوج إليها والاستفادة الفعلية منها، وكذا الرفع من عدد المستفيدين.

وفي هذا الإطار، يضيف البلاغ، تعمل مراكز مساعدة وتوجيه الأشخاص في وضعية إعاقة، على المستوى المحلي، على مواكبة جميع الجمعيات المعنية لتعبئة ملفاتها وإيداعها في الآجال المحددة.

التعليقات على تمديد أجل تقديم ملفات دعم تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…