قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنه لا مجال في الوقت الحالي لفتح تحقيق بشأن ظروف اغتيال مراسلة “الجزيرة” شيرين أبو عاقلة.

وأضاف أدرعي أن قرارا نهائيا سوف يتخذ بعد انتهاء التحقيق العملياتي والنظر في كل المعلومات ذات الصلة.

وفي رد على مراسل الجزيرة في القدس بشأن ما نشرته صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية بهذا الخصوص، أكد أدرعي أن القرار بعدم فتح التحقيق اتخذ وفق سياسة التحقيقات التي تم التصديق عليها بقرار من المحكمة العليا الإسرائيلية، والتي تنص على عدم فتح تحقيق جنائي فوري في عمليات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية عدم قيام الشرطة العسكرية الإسرائيلية بالتحقيق في جريمة اغتيال صحافية الجزيرة.

واتهم البيان الصادر عن الوزارة، الجيش الإسرائيلي بتجاهل عشرات الشهادات الحية والأدلة ونتائج التشريح وغيرها من القرائن التي تدين جيش الاحتلال.

وحمّلت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جريمة اغتيال شيرين أبو عاقلة، محذرة من مغبّة المحاولات الإسرائيلية الهادفة إلى إغلاق الملف، إذ عدّت ذلك جريمة جديدة تُرتكب بحق أبو عاقلة.

وأكدت الوزارة أن إسرائيل ستفشل هذه المرة في التهرب من تحمل المسؤولية والإفلات من العقاب، لا سيما أن القضية أصبحت تحظى باهتمام دولي، وإسرائيل ليست اللاعب الوحيد فيها، وإن كانت سابقا دفنت مئات من جرائمها من دون أي تحقيقات من جانبها.

التعليقات على إسرائيل ترفض فتح تحقيق في مقتل شيرين أبو عاقلة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

استقلاليو الداخلة ينهون مؤتمراتهم الإقليمية بالتوافق

تمكن استقلاليو جهة الداخلة وادي الذهب من إنهاء الخلافات المرتبطة بالمؤتمرات الإقليمية لواد…