لبنى بوشارب*

شارك، المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل في أشغال اجتماع المائدة المستديرة الوزارية لمؤتمر افريقيا للتعليم عن بعد “E-learning Africa”، يومي 11 و12 ماي الجاري بكيغالي برواندا.

وأكد في أشغال هذا اللقاء الوزاري خلال كلمته على أهمية تكوين الشباب غير المتوفر على شهادات أكاديمية، ضمانا لإدماجهم في سوق العمل بما يتلاءم ومؤهلاتهم، مع الأخذ بعين الاعتبار أولويات التشغيل المتاحة، كما دعا في الآن نفسه إلى اعتماد تصور افريقي موحد بهذا الخصوص مرورا بمرحلة التشخيص وانتهاء بتقديم الحلول التي تعين القارة الافريقية على تجاوز الصعوبات المطروحة.

ويهدف هذا الاجتماع الوزاري أساسا الى تعزيز استعمال المحتويات الرقمية في الحياة اليومية للمواطنين على الصعيد الافريقي وكذا تشجيع تبادل التجارب والافكار الرائدة بين دول الاتحاد الافريقي في مجال التكنولوجيا المرتبطة بالمعرفة .

وعلى هامش الاجتماع المذكور، ناقش مع السيدة ريبيكا سترومير، مؤسسة “Elearning Africa”، سبل تجويد الخدمات المقدمة من قبل المؤسسات الشبابية بالمملكة لاسيما تلك المرتبطة بالالعاب الالكترونية “Gaming”.

صحفية متدربة*

التعليقات على مؤتمر إفريقيا للتعليم عن بعد.. بنسعيد يؤكد على أهمية تكوين الشباب غير المتوفر على الشهادات بهدف إدماجهم في سوق العمل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش يعقد جلسة عمل للارتقاء ‏بالمنظومة التعليمية وتحقيق مدرسة الجودة

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، جلسة عمل اليوم الإثنين بالرباط، خصصت لتدارس مدى تقدم تنفيذ خا…