جددت وزيرة خارجية جمهورية إفريقيا الوسطى، سيلفي بايبو تيمون، الأربعاء بمراكش، دعم بلادها للوحدة الترابية للمغرب، مشيدة بجهود المملكة من أجل التوصل إلى حل سياسي وواقعي وعملي ومستدام للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وقالت بايبو تيمون، خلال ندوة صحافية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عقب مباحثات أجرياها على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، إن “جمهورية إفريقيا الوسطى تدعم السيادة الترابية للمغرب ووحدته الوطنية، وتشيد بجهود المملكة من أجل التوصل إلى حل سياسي وواقعي، عملي ومستدام لهذا النزاع الإقليمي، في إطار الأمم المتحدة”.

ولهذا الغرض، تتابع المتحدثة، تدعم جمهورية إفريقيا الوسطى مبادرة مخطط الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة المغربية “باعتباره الحل الوحيد والأوحد في إطار وحدتها الترابية”.

وأشارت الوزيرة، بالمناسبة، إلى أن محادثاتها مع بوريطة شكلت فرصة للتنويه بتميز العلاقات الثنائية، واستعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن الوقوف على الوضع السياسي والأمني بجمهورية إفريقيا الوسطى.

وعلاقة بمجال مكافحة الإرهاب، أكدت وزيرة خارجية جمهورية إفريقيا الوسطى على أهمية انخراط جميع الأطراف في جهود تجفيف منابع الإرهاب في القارة الإفريقية، مشيدة في هذا السياق بجهود الملك محمد السادس في مجال مكافحة كافة أشكال الإرهاب، وبرؤيته للنهوض بالتنمية في بلدان القارة.

التعليقات على جمهورية إفريقيا الوسطى تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يلتقي رئيس الحكومة للتباحث حول الالتزامات المتفق عليها في الاتفاق الاجتماعي الموقع في 30 أبريل 2022

عقد وفد من المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب يتقدمه النعم ميارة الكاتب العام …