لبنى بوشارب*

بعد عامين من الغياب لأسباب مرتبطة بجائحة “كورونا”، ولأن الظروف الحالية لا تسمح بعد بتنظيم دورته الثالثة والعشرين، فإن مهرجان كناوة، الوفي لروحه الفريدة من نوعها، يتجدد مرة أخرى ليأخذ شكل جولة مهرجان كناوة، في الفترة بين 3 إلى 24 يونيو 2022 تحت شعار “المزج”.

وتضم هذه الجولة لأول مرة أربع مدن، وستنظم القافلة الموسيقية 12 حفلا في الصويرة بساحة المنزه ودار الصويري يومي 3 و4 و5 يونيو، في مراكش بقاعة Megarama وفي مركز نجوم جامع الفنا يومي 9 و10 يونيو، وتسع حفلات في الدار البيضاء، في ملعب محمد الخامس وفي l’Uzine أيام 16 و17 و19 يونيو، وخمس حفلات في الرباط في مسرح محمد الخامس وفي قاعة La Renaissance يومي 23 و24 يونيو.

وبالرغم من تعطش الكثير من عشاق المهرجان لمعانقة أجواءه وحفلاته، إلاّ، أن ردة فعل جمهور موسيقى كناوة كانت، على غير المعتاد واعتبرو أن المهرجان ولد بالصويرة وعليه البقاء في المكان الذي نشأ فيه، وهناك من اعتبر أن المدن الأخرى لها مهرجاناتها، و يجب أن يظل مهرجان كناوة خاصا بالصويرة لأنه الباب الوحيد الذي تنتعش به المدينة سياحيا و اقتصاديا.

*صحفية متدربة

التعليقات على مهرجان “كناوة” يعود في حلّة جديدة عبر جولة في 4 مدن ونشطاء غاضبون: “ولد في الصويرة ويجب أن يظلّ بها” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مكناس.. اختتام فعاليات الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

اختتمت، أمس الأحد بمكناس، فعاليات الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بحصيلة…