علم موقؤع “الأول” ان نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل قرّرت عقب اجتماع مكتبها التنفيذي أمس الخميس، من أجل تدارس المقترح الذي قدمه عزيز أخنوش رئيس الحكومة، للنقابات، (قرّرت) الردّ على المقترح من خلال مذكرة جوابية.

وأوضحت مصادر مطلعة بخصوص موقف النقابة من العرض الذي قدمه أخنوش، أن “العرض لم يكن من أجل القبول أو الرفض بل هو عرض أولي طلب من النقابات أن تبدي المقترحات والإضافات حوله، وهو ما تمّ من خلال المذكرة الجوابية”.

وأشارت ذات المصادر أنه من المتوقع ألا يصل أخنوش إلى اتفاق مع النقابات في الأيام المقبلة، وقد يكون مجبراً على عقد اجتماعات أخرى معها حتى بعد فاتح ماي المقبل.

وفي نفس السياق كشفت المصادر أن نقابة الاتحاد المغربي للشغل، تعقد أمانتها العامة اجتماعاً في هذه الأثناء من أجل تدارس العرض، لكنها في نفس الوقت أكدت أن قيادة النقابة غير راضية على ما قدمه أخنوش وذلك لأن عرضه لم يشمل مجموعة من الفئات والقطاعات المهمة.

وكان عزيز اخنوش قد قدم عرضاً حكومياً أول أمس الأربعاء خلال لقاء جمعه بالنقابات الأكثر تمثيلية، ومن أهمّ ماتضمنه الاقتراح الحكومي، زيادة في الأجور بنسبة 10٪ على سنتين، أي 5٪ خلال السنة الجارية، ومثلها في السنة المقبلة بالنسبة للقطاع الخاص، مع مراجعة للضريبة على الدخل، بالإضافة إلى بعض المقترحات الأخرى.

 

 

التعليقات على بعد عرض أخنوش للنقابات بالزيادة في الأجور 10 في المائة.. “الكدش” تردّ بمذكرة جوابية وموخاريق “غير راض” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…