دعا المركز المغربي لحقوق الإنسان، النيابة العامة، إلى فتح تحقيق في احتمال تعرض النساء العاملات بالحي الصناعي المتواجد بتراب جماعة عين جوهرة بدائرة تيفلت، بإقليم الخميسات، للابتزاز الجنسي مقابل العمل، وذلك حسب تصريحات إعلامية لمستشار جماعي بعين جوهرة.

وحسب مراسلة بعثها رئيس المركز عبد الإله الخضري، إلى رئاسة النيابة العامة، فقد صرح إدريس بنشريفة بتعرض عاملات بالحي الصناعي المتواجد بتراب الجماعة للابتزاز الجنسي مقابل العمل.

وحسب ذات المصدر، نظرا لما تكتسيه هذه التهمة المفترضة من خطورة على المجتمع، وما تشكله من خطر بوجه خاص على كرامة وشرف النساء، الراغبات في العمل بتلك المعامل، لا سيما وأن هناك من بين العاملات التي تعرضن لهذه المساومة، حسب تصريحات نفس المستشار، نساء متزوجات وأخريات فتيات في مقتبل العمر، “ما من شأنه أن يلحق أضرارا معنوية بهن وبأوساطهن الأسرية”، حسب ذات المصدر.

والتمس المركز، انطلاقا من هذه الوقائع، من رئيس النيابة العامة فتح تحقيق في مدى صحة هذه التصريحات، وفي حالة صحة ما قيل، اتخاذ ما يلزم من تدابير وإجراءات قانونية، حتى لا تضيع حقوق هؤلاء العاملات، ضحايا “هذه السلوكيات الشاذة”، وحتى يكون المتورطون في تلك الأفعال “عبرة لمن سواهم”.

 

التعليقات على حقوقيون يطالبون الداكي بفتح تحقيق في شبهة تعرض عاملات للابتزاز الجنسي مقابل العمل بتيفلت مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وفد من حماس إلى القاهرة لبحث مقترح الهدنة في قطاع غزة

يصل وفد من حركة حماس السبت إلى القاهرة لاستئناف مباحثات وقف إطلاق النار في غزة حيث تهدد إس…