فرضت أستراليا، اليوم الأربعاء، عقوبات طالت ثمانية مستشارين أمنيين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمصارف الروسية المرتبطة بالجيش، ردا على غزو بلاده “غير المبرر وغير المقبول” للأراضي الأوكرانية.

كما قررت اليابان فرض عقوبات على موسكو وأفراد مرتبطين بالمنطقتين “الانفصاليتين” في شرق أوكرانيا. وتأتي هذه الخطوات، غداة فرض الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي عقوبات على كيانات روسية وأعضاء مجلس الأمن القومي الروسي، تشمل حظر السفر وخط أنابيب الغاز “نورد ستريم 2”.

تضاف هذه الإجراءات إلى قرارات أخرى أصدرتها الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي بمعاقبة كيانات روسية في أعقاب قرار بوتين إرسال جنود إلى شرق أوكرانيا. وسيواجه أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي مجموعة عقوبات تشمل حظر السفر، كما ستتخذ أستراليا إجراءات تستهدف المصارف الروسية المرتبطة بالجيش.

وضمن هذا الإطار، قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون: “إنهم يتصرفون مثل رجال العصابات والمتنمرين”، متوقعا حدوث غزو روسي واسع النطاق لأوكرانيا “في الأربع والعشرين ساعة المقبلة” على الأرجح. وأضاف: “الأستراليون يقفون دائما في وجه المتنمرين، وسوف نقف في وجه روسيا”.

كما أعلن موريسون أنه سيسرع البت في 430 طلب تأشيرة دخول إلى بلاده من قبل أوكرانيين.

(رويترز)

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات على عقوبات أسترالية ويابانية على مستشارين وشخصيات موالية للرئيس الروسي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تعميم المنظومتين الإلكترونيتين الخاصتين بتحديد المواعيد والتمبر الإلكتروني على جميع البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية

سعيا إلى توفير خدمات قنصلية ذات جودة لفائدة المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج، تم منذ فا…