كشفت إدارة مهرجان أسوان لسينما المرأة، عن قائمة الأعمال التي ستؤثث فعاليات الدورة السادسة من المهرجان (23-28 فبراير) والتي ضمت 24 فيلما في مسابقة الأفلام القصيرة من ضمنها الفيلم المغربي “جينز” للمخرج محمد بوهاري وتأليف فدوى نايت مبارك.

وعن أحداث الفيلم، تقوم سلمى بكي سروال الجينز الخاص بصاحب عملها، وتحاول جاهدة إعادة القماش إلى رونقه باستخدام المكواة، وينتهي بها الأمر بحرقه وتغادر المبنى، لكنها تجد نفسها وجها لوجه مع صاحب العمل.

ومن أبرز الأفلام المشاركة في هذه الدورة ، “1+1” للمخرجة المصرية آلاء محمود، و “ما لا نعرفه” للمخرج التونسي بلسم الروح وخي، و “سماء أغسطس” للمخرجة البرازيلية جاسمن تينوتشي، و”أسرة باردة” للمخرجة الفرنسية ليتيثيا مارتينوتشي، و “صماء” للمخرجة الاسبانية نوريا مونوز.

ومن المنتظر أن يكرم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في حفل افتتاحه الممثلة والمخرجة الفرنسية مارلين كانتو، تقديرا لمشوارها السينمائي الطويل الذي قدمت خلاله عددا كبيرا من الأفلام التي نالت عن بعضها جوائز مهمة أبرزها جائزة سيزار كأفضل فيلم قصير عام 2007.

ويرأس لجنة تحكيم دورة هذه السنة الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، وتضم أيضا الفنانة المصرية داليا البحيري، ومدير التصوير ومخرج الوثائقيات كمال عبد العزيز.

التعليقات على الفيلم المغربي “جينز” للمخرج محمد بوهاري يشارك في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…