قال نارسيس كومبي مويل، وزير الرياضة الكاميروني، إن لجنة تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، أرسلت إلى الاتحاد الإفريقي “كاف”، نتائج التحقيق في حادث تدافع وازدحام الجماهير في بعض بوابات ملعب “أوليمبي”، والذي أدى إلى وفاة 8 أشخاص وجرح 50 آخرين.

وأشار المسوؤل ذاته، في ندوة صحفية، إلى أن اللجنة المنظمة، أبلغت الاتحاد الإفريقي باتخاذها مجموعة من الإجراءات لضمان وتعزيز سلامة الجماهير في الملاعب، لتفادي تكرار أحداث الـ24 يناير في ملعب “أوليمبي”.

وحسب المسؤول ذاته، فإن من بين الإجراءات المتخذة، افتتاح أبواب الملاعب قبل 5 ساعات من انطلاق المباريات، وحظر دخول الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 سنة، ومنع توزيع التذاكر المجانية، وتحفيض نسبة الحضور الجماهيري، والاستعانة بكبار الضباط في جميع الحواجز والطرق المؤدية إلى الملاعب، واستعمال نظام نقل الجماهير في حافلات جماعية مباشرة إلى الملاعب.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، طلب من اللجنة المنظمة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، تقريرا مفصلا عن أسباب التدافع والفوضى التي حدثت في بوابات ملعب “أوليمبي”، وقرر عدم إقامة أي مباراة في الملعب الأخير إلى حين اتضاح أسباب ما وقع.

التعليقات على لجنة تنظيم كأس إفريقيا تقدم تقريرا لـ”الكاف” حول أسباب حادث تدافع الجماهير بملعب “أوليمبي” الذي أدى إلى وفاة 8 أشخاص مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تواصل الحركة الاحتجاجية بالجامعات الأمريكية للمطالبة بوقف الحرب في غزة

استمرت موجة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية الداعية لوقف الحرب في غزة مطلع الأسبوع، رغم ا…