مباشرةً بعد المصادقة على اعتماد الولاية الثالثة، أعلن شقران أمام عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عن سحبه لترشيحه للكتابة الأولى للحزب.

وقال شقران في تصريح لموقع “الأول” تزامناً مع انعقاد المؤتمر الوطني 11 لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، اليوم الجمعة، ببوزنيقة، إنه “إنطلاقا من ملاحظات سبق أن عبرتُ عنها بوضوح ومسؤولية حول مسار تحضير المؤتمر الوطني الحادي عشر للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، خصوصا منها ماتعلق بخرق صريح لمقتضيات القانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب ، وكذا لعدد من أعراف حركتنا التاريخية”.

وتابع شقران، “وإثر ترسيخ ذلك بالتصديق على التعديلات المدخلة على القانون الأساسي من قبل المؤتمر الحادي عشر، وفي ظل غياب أدنى مقومات التنافس الشريف، وعدم توفير متطلبات الترشح داخل المؤسسات والأجهزة الحزبية بما فيها الحق في استعمال الإعلام الحزبي، الورقي والافتراضي، وآليات التواصل النزيه مع القواعد والتنظيمات الاتحادية جهويا وإقليميا ومحليا على قدم المساواة بين جميع المرشحين…، وغير ذلك من المقترحات والضمانات والتفاصيل، فإنني أعلن عن سحب ترشحي لمهمة الكاتب الأول للحزب ، وكذا عدم الترشح لأي مهمة قيادية فيه، وذلك انسجاما مع مواقف عبرت عنها طيلة المرحلة السابقة”.

وأكد شقران على “مواصلة النضال، من داخل حزب القوات الشعبية، وفق اقتناع مؤسَّس على قيم و مبادئ حزبي الذي أعتز بالانتماء اليه، والإخلاص لرموزه التاريخية ومرجعياته التأسيسية وأفق نضاله التزامه الشعبي القويم”.

التعليقات على عاجل.. مباشرة بعد مصادقة مؤتمر الاتحاد على الولاية الثالثة.. شقران أمام يسحب ترشيحه للكتابة الأولى مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…