أدانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمدينة صفرو ما وصفته بـ”أسلوب الترهيب والتخويف” تجاه سيدة ادعت أن باشا المدينة “ساومها” من أجل تسلم وثيقة إدارية بـ”التبرأ من الجمعية”.

وقال المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بصفرو، في بلاغ توصل “الاول” بنسخة منه، إنه توصل بـ”طلب مؤازرة من السيدة (ب. ف)، تتظلم فيه من مسلسل التهديد والتخويف الذي تتعرض له باستمرار من طرف باشا مدينة صفرو، حيث استدعاها لمكتبه ظنا منها أنه سيمكنها من الوثيقة الإدارية (شهادة العوز) التي سبق و طلبتها و تم رفض تسليمها. لكنه ساومها بكتابة بيان شخصي و الإدلاء بتصريح تتبرأ من خلاله من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان و مناضليها بشأن ملف عائلتها، واتهامهم بالتحريض ضد مؤسسات الدولة و الإساءة لها. كما هددها أمام بعض مستشاري المجلس البلدي، بتسخير البلطجية والعنف للتخلص من ملفها، علما أنها متشبثة بدعم و مؤازرة الجمعية المغربية، وكذلك انتقاما من عائلتها في دفاعها عن حقها في السكن و الحصول على الوثائق الإدارية”.

وعبّر مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمدينة صفرو في بلاغه، عن إدانته بـ”أشد العبارات أسلوب الترهيب والتخويف للتنصل من المسؤوليات والحرمان من الحقوق المكتسبة”، مطالباً “الجهات المعنية بالتدخل العاجل لتمكين هذه الأسرة من حقوقها بدون قيد أو شرط”.

وأكد مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بصفرو، على احتفاظه كإطار حقوقي، بحقه في “الدفاع عن ضحايا التجاوزات والشطط في استعمال السلطة”.

التعليقات على يهمّ وزير الداخلية.. “الجمعية” تدين تعرض مواطنة لـ”الترهيب والتخويف” من باشا مدينة صفرو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الفرنسي أوليفيي جيرو يعلن رسميا رحيله عن ميلان إلى “الدوري الأمريكي”

أعلن مهاجم نادي ميلان، ثاني البطولة الإيطالية لكرة القدم، الدولي الفرنسي المخضرم أوليفيي ج…