استبعدت إدارة مجموعة قنوات “بين سبورت” القطرية، المعلق الجزائري حفيظ دراجي، من لائحة المعلقين على مباريات كأس إفريقيا للأمم المقامة بالكاميرون.

وأوضحت برمجة القناة لمباريات هذا الأسبوع أن الدراجي لم يتم تكليفه بأية مباراة ضمن ثمن نهائي الكأس القارية.

حري بالذكر أن عددا من المغاربة المقيمين بدول قطر، وجهو شكايات ضد حفيظ الدراجي المعلق الرياضي الجزائري، على خلفية المحادثة التي تم تسريبها، والتي استهدفت شرف النساء المغربيات.

وكان نادي المحامين بالمغرب، قد وجه شكاية إلى النائب العام القطري، عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، ضد حفيظ الدراجي، بتهمة السب والقذف وأعمال شتم مشينة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، استهدفت شرف النساء المغربيات وكرامة المجتمع المغربي ككل.

وطالب نادي المحامين النائب العام القطري، بمتابعة المعني بالأمر بقانون مكافحة الجرائم الإلكترونية الذي يعاقب مرتكبها بالحبس 3 سنوات، بالإضافة إلى غرامة لا تزيد على 100،000 ريال قطري، أو بإحدى هاتين العقوبتين. “وهي العقوبات المنصوص عليه في حق كل من تعدى على أي من المبادئ أو القيم الاجتماعيـة… أو تعدى على الغير بالسب أو القذف، عن طريق الشبكة المعلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات”. وفق الشكاية.

وشددت الشكاية على ضرورة فتح تحقيق في النازلة وتحريك الدعوى الجنائية ضد حفيظ الدراجي، طبقا لمقتضيات قانون عقوبات قطر وقانون مكافحة الجرائم الالكترونية.

وذكرت الشكاية أن أحكام المادة 8 مـن القانون 14 لسنة 2014، بشأن الجرائم الإلكترونية لم تقيد النيابة العامة بضرورة وجود شكوى من الضحية مباشرة من أجل تحريك أو رفع الدعوى الجنائية.

التعليقات على “بين سبورت” تستبعد الدراجي من التعليق على مباريات كأس إفريقيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…